البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عزت العلايلي: مصر غنية بالمواهب لكن بحاجة إلى البحث عنها

الفنان عزت العلايلي
الفنان عزت العلايلي

قال الفنان عزت العلايلي إن مصر غنية بالكفاءات والموهوبين ولكن الشباب المصري خجول وليس لديه الجرأة على الاقتحام ولابد من مساعدته وكشف مواهبه وتشجيعه.
وأضاف العلايلي في تصريح خاص للبوابة نيوز أنه الدولة وزارة الثقافة يجب أن تشجع العمل الفني المحترم بالمهرجانات والمسابقات والجوائز والمكافآت لأن الحركة الفنية بحاجة إلى تنشيط.
وتابع أن المسرح هو ابو الفنون وركن أصيل من أركان ثقافة المجتمع ورقيه فمن خلاله يتم توجيه رسالة إلى الناس قائلا "هتعرف الناس أنت مين".
وأشار إلى أن الإنسان المصري ذكي جدا ويوجد شباب موهوبين جدا في المجال المسرحي حيث أوصي بهؤلاء الشباب قائلا: "يجب الاهتمام بهم" كما وجه رسالة إلى شباب النشاط المسرحي بالجامعات قائلا "استمروا".
جاء ذلك خلال مؤتمر تكريم 25 فنانا من رموز المسرح المصري، ضمن فعاليات الدورة الـ11 للمهرجان العربي للمسرح، بحضور الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ومنسق عام المهرجان، والفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، وكوكبة من نجوم المسرح، والزمن الجميل. وينطلق المهرجان يوم 10 يناير الجاري، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى 16 من الشهر نفسه، بمشاركة 27 عرضا من مختلف الدول العربية، و650 فنان وناقد مسرحي مصري وعربي.