البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حرام عليكم فضحتونا "..عقوبة الفصل في انتظار "طالب فيديو الحضن".. جامعة الأزهر تحيل طالبة اللغة العربية لمجلس تأديب

البوابة نيوز

أكد الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة أن الجامعة محراب للعلم والثقافة وتعمل دائما على إرساء الأخلاق والقيم بين الطلاب.

جاء ذلك تعليقا على الفيديو المنتشر بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والذى يظهر خلاله طالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق يطلب يد صديقته الطالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر داخل الحرم الجامعى وقيامه باحتضانها أمام زملائهم وسط صياحات التصفيق والإعجاب وبعض الاستهجان.
وقال رئيس الجامعة إن ما حدث تصرف فردى لطالب بالسنة الأولى بالجامعة ولكنه يعد خروجا على القواعد العامة للتعامل بين الطلبة والطالبات وإخلال بالقواعد واللوائح والتقاليد الجامعية، مشيرا إلى أن الواقعة تم إحالتها لعميد كلية الحقوق وتحويل الطالب لمجلس تأديب وسيتم التحقيق معه وتوقيع العقوبة التى قد تصل إلى الفصل من الجامعة طبقا لقانون تنظيم الجامعات حيث تنص المادة ١٢٤ من قانون تنظيم الجامعات أن كل فعل مخل بحسن السير والسلوك داخل الجامعة أو خارجها يطبق عليه العقوبات التأديبية.

فيما أعلن الدكتور شريف خاطر عميد حقوق المنصورة أن الكلية فتحت تحقيقا فوريا مع الطالب لاتخاذ الإجراءات القانونية لخروجه عن القيم والعادات الجامعية، مشيرا إلى أن هناك إجراءات رادعة تتخذ من قبل إدارة الجامعة تجاه المخالفين قد تصل إلى الفصل من الجامعة.
من ناحية أخرى قرر رئيس جامعة الأزهر إحالة طالبة كلية اللغة العربية بفرع المنصورة لمجلس تأديب بعدما ظهرت في فيديو يقوم شخص باحتضانها داخل حرم جامعة المنصورة.
فيما أكد الطالب خلال التحقيقات أن ما حدث أسيء استغلاله وتم تداوله بصورة خاطئة فى محاولة لزيادة متابعى الصفحات وأن ما حدث كان مجرد احتفالية صغيرة لصديقته بمناسبة عيد ميلادها، حيث يربط بينهم علاقة صداقة كما أنه سيتقدم لخطبتها بعد نهاية هذا العام.
وناشد رواد مواقع التواصل الاجتماعى بحذف مقطع الفيديو قائلا "حرام عليكم فضحتونا".

يذكر أن عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كانوا قد تداولوا فيديو ومجموعة من الصور تظهر أحد طلاب كلية الحقوق بجامعة المنصورة، أثناء طلبه يد زميلته، داخل إحدى الكافيتريات بجوار كلية الآداب بالحرم الجامعى، ثم احتضانها أمام الجميع وسط تصفيق من زملائهم الموجودين فيما أظهرت التحقيقات التى أجرتها الجامعة أن الطالب الذى ظهر بالفيديو يدعى "م.ر.أ" بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، وأن الطالبة التى احتضنها تدعى "إ.م.ع" وغير مقيدة بجامعة المنصورة، وتبين أنها طالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر وبسؤاله أقر أن ما فعله هو احتفال صغير لصديقته بمناسبة عيد ميلادها وأن الموقف تم تداوله بصورة خاطئة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى.
وبسؤال الطالبة عن كيفية دخولها الحرم الجامعى أكدت أنها تمكنت من الدخول عن طريق إحدى زميلاتها للاحتفال بعيد ميلادها.