البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قرية متكاملة لمتحدي الإعاقة على مساحة 5 أفدنة بالفيوم

محافظ الفيوم يتفقد
محافظ الفيوم يتفقد ممرات الطرق لذوى الاحتياجات الخاصة

تفقد اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم، أعمال وصيانة "الرامبات" ممرات الطرق والأرصفة بشارع الاستاد الرياضي بمدينة الفيوم، لتوفير الأمن والحماية لذوى الاحتياجات الخاصة، بحضور الدكتور سيد حزين مدير عام الشباب والرياضة بالفيوم وعدد من أعضاء الجهاز التنفيذي.
أشار محافظ الفيوم إلى أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بذوى الاحتياجات الخاصة وتعمل على توفير سبل الحماية والأمان لهم، مضيفًا أن أعمال الممرات سيتم تعميمها أمام كافة المصالح الحكومية والمؤسسات الخدمية.
وأوضح محافظ الفيوم بأن المحافظة تبحث عن أفضل السبل للاهتمام بذوى الاحتاجات الخاصة، وفي هذا الصدد خصصت لهم مساحة 5 أفدنة لإقامة قرية متكاملة لمتحدي الإعاقة بمنطقة هوارة المقطع تضم ملاعب ودار إقامة وعلاج طبيعى وتأهيل وظيفى وغيرها من الأنشطة، والفيوم تُعد من المحافظات الرائدة فى رعاية أبناءها من ذوى الإحتياجات الخاصة.
جدير بالذكر أن المحافظة نظمت البطولة الثالثة لألعاب القوى لذوى القدرات الخاصة، كما احتفلت باليوم العالمى لهم بمدرسة التربية الفكرية بمشاركة مدرستي الأمل والنور، وتم تنظيم احتفالية للمتميزين رياضيًا من أبناء نادي متحدي الإعاقة، إضافة لملتقى فنون التحدى لذوى القدرات الخاصة.