البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البابا تواضروس يتحدث عن أهمية الصلاة في حياة الإنسان

البابا تواضروس
البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن الصلاة هى قوة الكنيسة والتى تجعل الكنيسة دائمًا حية، وهذه القوة هى عمل الروح التى ننالها فى كل صلاة.
وأضاف البابا فى فيديو نُشر على صفحة المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: داوود النبى العظيم لم يجد تعريف لذاته فقال:"أما أنا فصلاة"، ولم يقل أنا الملك أو القاضى.
وأشار البابا إلى أن الصلاة تصنع شركة بين المؤمنين توحد المشاعر والقلوب، وبالرغم من أن الاحياء الجديدة توجد بها كنائس نجد أشخاص يقولون" أنا مرتبط بكنيستى"، فالصلاة صنعت بداخلنا نفس واحدة، والكتاب يقول لنا عن الرسل "كانوا يواظبون على الصلاة فى الهيكل بنفس واحدة".
واستطرد: عندما نأتى إلى الكنيسة نكون فى الحضرة الإلهية، وبالمناخ الروحي، فالصلاة أقوى تعبير عن محبتنا لله، موضحًا: من نحبه نقدم له الوقت والحوار والاشتياق وفى الصلاة نفعل هذه الأمور.
ولفت إلى أن الصلاة أقوى سلاح فعال ضد الشيطان، فالكتاب يقول "اسم الرب برج حصين"، كما أنها تقدس أنفسنا، ولذلك قدسوا بيتكم وحياتكم بالصلاة فهى تجعل النفس هادئة.
وأكمل بابا الإسكندرية: الصلاة تصنع المستحيل فإيليا النبى عندما صلى أُغلقت السماء فل تمطر، فالصلوات تنقل الجبال، وتصنع كل شيء.
واختتم: القديس يوحنا الدرجى يقول لنا أن كل من يستند على الصلاة لا تذل قدماه، ولذلك فأن الكنيسة الممتلئة بالصلوات هى كنيسة قوية.