البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جامعة المنيا تستكمل حملات التوعية بمخاطر "إدمان الإنترنت"

جامعة المنيا
جامعة المنيا

استكملت جامعة المنيا حملاتها التوعوية بمخاطر إدمان الإنترنت، وذلك في ندوة جديدة نظمها قسم تمريض صحة المجتمع، اليوم الأحد، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ وذلك للتوعية بمخاطر الإنترنت والطرق السليمة لاستخداماته والحد من مخاطرة التي تؤثر على الطلاب.

حضر فعاليات الندوة الدكتورة عزة محمد حافظ عميد كلية التمريض، والدكتورة يسرية السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة عواطف عبد الرازق رئيس قسم التمريض صحة المجتمع.

حاضرت في الندوة الدكتورة إيمان زكي موسى، أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد ورئيس قسم المناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية، وناقشت خلالها تعريف إدمان الإنترنت، وأعراضه، ومناقشة أسبابه، وعرض لمشكلات وأثار الشبكات والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى عرض عدد من المقترحات لحل هذه المشكلة والحد من الإسراف في استخدام الإنترنت.

من جانبها، أكدت الدكتورة يسرية السيد أن هذه الندوة جاءت تنفيذًا لتوجيهات رئيس جامعة المنيا، للحد من التفكك الأسري والآثار السلبية الناجمة عن الإسراف في استخدام الإنترنت.