البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الشباب والرياضة" تطلق فعاليات المرحلة الثالثة للدورة التدريبية لبرنامج قيم وحياة

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير وأجيال مصر، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات المرحلة الثالثة من الدورة التدريبية المركزية لبرنامج قيم وحياة، لشباب وأعضاء برنامج قيم وحياة بمقر مركز التعليم المدني بمحافظة الأقصر، والتي تستمر خلال الفترة من 15 حتى 25 ديسمبر الحالي، بمشاركة 270 شابا وفتاة من متطوعي مراكز التطوع داخل مديريات الشباب والرياضة بــ27 محافظة.
وتضمنت فعاليات اليوم الأول للدورة عقد لقاء مجمع للمشاركين وتقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة المحافظات الجديدة المنضمة للمشروع والتي تضمنت (البحيرة- الدقهلية- الغربية- السويس- بورسعيد- جنوب سيناء- شمال سيناء– المنوفية– القليوبية- البحر الأحمر- الوادي الجديد–الأقصر- الفيوم- سوهاج)، وتم تدريب المشاركين على كيفية صياغة وتنفيذ المبادرات المجتمعية القيمية، أما باقي المحافظات المشاركة بالبرنامج فقد قاموا بتنفيذ مبادرة (مصري أصيل) لتنشيط السياحة داخل محافظة الأقصر بمشاركة القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
جاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومع مؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء، في مجال تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات، وإطلاق المبادرات الشبابية لبناء الشخصية المصرية ضمن مبادرات وفعاليات المرحلة الثالثة من برنامج قيم وحياة.
يهدف برنامج قيم وحياة إلى النهوض بالمستوى الثقافي والاجتماعي للنشء والشباب من خلال الاهتمام بالأنشطة المختلفة وتنظيم استثمار أوقات الفراغ، بما فيه خدمة الفرد والمجتمع.
يشار إلى أن برنامج "قيم وحياة" يتم تنفيذه داخل مراكز الشباب والمدارس في جميع محافظات الجمهورية، بمشاركة نحو 24 ألف شاب يعملون على نشر القيم الأخلاقية على مستوى الجمهورية.