البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"هيرميس": صناديق الاستثمار العالمية تترقب طروحات البورصة المصرية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قال محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرمس: إن هناك بعض المتغيرات في السوق من حيث التواجد لصناديق الاستثمار الخاصة بالأسواق الناشئة، موضحا أن هناك بعض الصناديق والمستثمرين دخلت البورصة خلال طروحات بعينها.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم، أن الأجانب يراقبون السوق المصرية عن كثب للدخول بأموالهم من خلال توفير بعض الآليات المهمة متمثلة في تحقيق الحوكمة والإفصاح والشفافية وغيرها من العوامل الجاذبة للأجانب.
وأكد أن الأجانب في حاجة إلى أدوات مالية جديدة لدخول السوق المصرية وهناك نماذج بدأت تدرس بعض الفرص للدخول.
من جانبه أضاف مصطفى جاد، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات لدى هيرمس، أن هناك بعض المتغيرات التي تطرأ على الشركات قبل عملية الطرح بالبورصة مرورا بآليات الترويج والتسويق وأن المستثمر عادة ما يقوم بمراقبة الطرح فور الإعلان عنه.
ونظمت المجموعة المالية هيرميس فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر الاقتصاد المصري بين يومي 11 و13 من ديسمبر الجاري.
وشهد المؤتمر عقد اجتماعات مباشرة بين 27 مستثمرا من 22 مؤسسة مالية دولية بأصول استثمارية تبلغ 5.5 تريليون دولار، مع ممثلي الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات المدرجة في البورصة المصرية، بحضور لفيف من أبرز المسئولين الحكوميين من أجل مناقشة واستعراض مدى استقرار ونمو الاقتصاد المصري بعد حزمة الإصلاحات التي نفذتها الحكومة خلال الآونة الأخيرة تبعهم لقاء مع رئيس الجمهورية.