البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تطبيق المرحلة الثانية لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح "إلكترونيا" بالإمارات

الهيئة الاتحادية
الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات استكمال جميع الاستعدادات من قبل مشغل النظام لإطلاق المرحلة الثانية من النظام الإلكتروني لرد ضريبة القيمة المضافة للسياح اعتبارًا من يوم الأحد المقبل ليشمل النظام 12 منفذًا جويًا وبحريًا وبريًا وذلك استكمالًا للمرحلة الأولى التي بدأ تشغيلها اعتبارًا من الثامن عشر من الشهر الماضي وشملت مطارات أبوظبي ودبي والشارقة الدولية.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أصدرته أن المرحلة الثانية للنظام الإلكتروني التي تم تجهيزها للتعامل مع السياح المؤهلين لاسترداد الضريبة المدفوعة على مشترياتهم تشمل مطارات العين، وآل مكتوم، ورأس الخيمة، وميناء زايد وميناء راشد البحريين بأبوظبي ودبي، بالإضافة إلى أربعة منافذ برية تشمل منفذ الغويفات بأبوظبي، ومنفذ الهيلي ومنفذ المضيف في العين، ومنفذ حتا في دبي.
وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب أن قاعدة المشتركين بالنظام تشهد توسعًا مضطردًا مشيرًا سعادته إلى أنه بتشغيل المرحلة الثانية يتسع نطاق النظام ليشمل 12 منفذًا جويًا وبحريًا وبريًا يستخدمها السياح تتمثل في 6 مطارات وميناءين بحريين و4 منافذ برية.
وأضاف: "قامت الهيئة بالتنسيق مع الشركة المشغلة "بلانيت" بكافة الاختبارات الضرورية للتأكد من أن النظام يعمل بكفاءة ودقةٍ تامة في المطارات والمنافذ البرية والموانئ البحرية المشمولة بالنظام".