البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الماكو: الطفرة الكبيرة بـ"الكهرباء" ساعدت على تطوير قطاع المحولات

البوابة نيوز

قال المهندس بسيم يوسف رئيس شركة الماكو، خلال كلمتها بالجلسة الرابعة في فعاليات مؤتمر الأهرام الثانى للطاقة، إن الطفرة التي حدثت في الكهرباء هي التي ساعدتنا على العمل والتطور بالنسبة لقطاع المحولات، مشيرا إلى أن إنتاجنا من المحولات وصل إلى أكثر درجات الجودة والتنوع وزاد الإنتاج 5 أضعاف.
وأشار إلى أن هناك متابعة بشكل دوري للأسعار العالمية لمتابعة التقلبات السعرية ونحن لدينا فرصة كبيرة للانطلاق إلى دول الجوار وأن تصبح أقوى دولة أفريقية في صناعات الكهرباء.
وأضاف المهندس إيهاب إسماعيل رئيس قطاع بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة أن أهم ما وصلنا إليه من تقدم في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة نتج عنه سوق تنافسي للطاقة المتجددة في مصر سواء من الرياح أو الشمس وأصبح هناك إتاحة لبيع جزء من الإنتاج للقطاع الخاص.
وأشار إلى أن رؤية ٢٠٣٥ تعتمد على القطاع الخاص في مجال إنتاج الكهرباء وتعظيم دوره في المستقبل ونهتم أيضا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وربطها بالمشروعات الكبيرة.
ولفت إلى أن نسبة المشاركة والطاقة المتجددة وفقا لاستراتيجية ٢٠٣٥ تصل إلى ٤٧% من إنتاج الكهرباء وهيئة الطاقة المتجددة ستقوم بعمل شراكات مع الشركات التي سوف تقوم بعمل مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة.