البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التنمية المحلية": حل 90% من شكاوى مبادرة صوتك مسموع

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية: إن اجمالى عدد الرسائل التى تلقتها مبادرة "صوتك مسموع"، سواء من خلال الصفحة الرسمية على "فيسبوك"، أو رقم "الواتس آب"، أو عبر الايميل، خلال الأسبوع السادس، بلغت 1242 رسالة، منها 600 شكوى تم حل 89،9% منها.
وأوضح أن عدد الرسائل التي تلقتها المبادرة عبر رقم "الواتس أب " بلغت 1100 رسالة من بينها حوالي 538 شكوى تم حل 90% وجارى حل باقى الشكاوى بالتنسيق مع المحافظات كما تبين من التقرير.
وأضاف فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن باقى عدد الرسائل عبارة عن استفسارات وتعليقات للمواطنين، وتم الرد عليها من جانب العاملين بالمبادرة في الوزارة.
وتضمن التقرير الذى تلقاه اللواء محمود شعراوى، أن البريد الإلكترونى للمبادرة تلقى 16 رسالة وتم الرد عليها والتعامل معها بالكامل، واستقبلت الصفحة الرسمية للمبادرة على "فيسبوك" 126رسالة بلغ عدد الشكاوى 56 شكوى وتم الرد على 92،7%، كما تلقى الخط الساخن للمبادرة (ت: 15330) 33 مكالمة تتضمن استفسارات للمواطنين وتم الرد عليها من العاملين بالوزارة.
وأوضح التقرير، أن هناك تنوعًا فى الشكاوى التى تلقتها المبادرة خلال الأسبوع السادس حيث جاءت شكاوى التي تتعلق بالاشغالات في المرتبة الأولى من حيث عدد الشكاوى التي وصلت للمبادرة بلغت 272 شكوى يليها القمامة بعدد 129 شكوى والفساد بعدد 84 شكوى والتعدى على الاراضى الزراعية بعدد 79 شكوى ومخالفات البناء بـ67 شكوى.
جدير بالذكر ان المبادرة تتواصل مع المواطنين لتلقى الشكاوى والرد عليها في إطار 5 محاور رئيسية، وهى مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإشغالات والفساد والرشوة والمخلفات بأنواعها المختلفة والمقترحات والأفكار الجديدة، ويتم التواصل مع المواطنين من خلال عدد من قنوات الاتصال المختلفة وهى رقم " الواتس أب ": وهو(01150606783) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك": بعنوان (صوتك مسموع) (www.facebook.com/sotakmasmwo ).. رقم الخط الساخن: (15330 ) والذى يعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، والبريد الإلكترونى (Info@mld.gov.eg ).