البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفير الكويت يزور جناح" البوابة نيوز " في فعاليات الأسبوع الكويتي

البوابة نيوز

قام السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بالقاهرة، مساء اليوم، بزيارة جناح "البوابة نيوز" المشارك في فعاليات الأسبوع الكويتي الحادي عشر، وذلك فور وصوله القاهرة قادما من الكويت حيث كان يشارك في أعمال اللجنة المصرية الكويتية برئاسة وزيري الخارجية في الكويت. 
وأكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد صالح الذويخ، في تصريح له، أن الأسبوع الكويتي في مصر يعد رسالة اطمئنان للجميع بأن مصر بلد الأمن والأمان، مشيرًا إلى المشاركة الكبيرة لمختلف الوزارات والجهات والهيئات الكويتية في فعاليات المعرض، مؤكدًا أن التعاون مع الشقيقة مصر يتسم بسمات أخوية خاصة وتفاهم رسمي واسع تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك بما ينسجم مع عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين.
وقال أن انعقاد الأسبوع الكويتي بمصر في دورته الـ11 يؤكد أهمية هذا الحدث في ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع جوانبها ومجالاتها والتي تربط ما بين البلدين الشقيقين في القطاعات المشتركة الحكومية والخاصة، ويعكس حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مصر.
وأضاف أن العلاقات بين الكويت ومصر استراتيجية وتميزت على مدار تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية.
وأشار إلى عمق العلاقات التاريخية بين الكويت ومصر، مؤكدًا أن هناك توافقا تامًا في الرؤى بين البلدين الشقيقين في مختلف القضايا، موضحًا أن الأسبوع الكويتي لقاء مهم بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين لتبادل الرؤى وتعزيز أوجه التعاون خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية والثقافية.
وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريون في الخارج، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، قد افتتحا "الأسبوع الكويتي فى مصر" الذي انطلقت أعماله بالقاهرة تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وبمشاركة العشرات من المؤسسات الحكومية والاقتصادية والمالية والإعلامية المصرية والكويتية.
حضر الافتتاح أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية السابق، والإعلامي عبداللطيف المناوي، والنائب والإعلامي أسامة هيكل، والإعلامي محمد مصطفى شردي، والفنان أحمد بدير، والفنانة نهال عنبر، والفنانة لبلبة والفنانة عفاف شعيب.
كما شاركت جامعة الدول العربية وسفارة الكويت بالقاهرة وعدد من الصحف ووكالات الأنباء والوزارات والهيئات الحكومية الكويتية بأجنحة ضخمة في المعرض، حيث يشارك في المعرض أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة، والبنوك وشركات الطيران الوطنية.
وقال منسق الأسبوع الكويتي رئيس مجموعة الجابرية للمعارض، أحمد إسماعيل بهبهاني، إن استضافة المعرض للعام الحادي عشر على التوالي يؤكد مكانة مصر التي تفتح ذراعيها للأشقاء دائما، مؤكدا أن هذا المعرض يمثل ملتقى اقتصادي كبير يجمع بين كبار المستثمرين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي.
وقالت هناء العصفور ممثل وزارة الإعلام الكويتية بالمعرض (قطاع الإعلام الخارجي)، إن التعاون الإعلامي بين الجانبين المصري والكويتي يعتبر عنصرا أساسيا في دفع قوة العلاقات المصرية الكويتية في جميع المجالات، فضلا عن تعزيز التواصل والتعاون بين شعبي البلدين.