البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التحرير الفلسطينية": الإدارة الأمريكية تدعم تشريع الاستيطان

 أمين سر اللجنة التنفيذية
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عري

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن الإدارة الأمريكية وبعد مرور عام كامل على إعلانها القدس عاصمة لدولة الاحتلال وكل ما قامت به من ممارسات واجراءات أحادية مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لم تنشئ حقا أو تؤسس لالتزام عبر تبنيها لرؤية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للحل، والذي يطرحها منذ سنوات بعزل حل الدولتين وتشريع الاستيطان.
وأشار عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، إلى أن الإدارة الأمريكية تحاول تصفية القضية الفلسطينية وضرب المشروع الوطني كرجال أعمال ورجال عقارات عبر لي ذراع الشعب والقيادة الفلسطينية وممارسة الابتزاز والبلطجة.
وأوضح أن الإدارة الأميركية تعتقد أنها تستطيع الحصول على القدس بالثمن الذي تريده لذلك قامت بقطع 844 مليون دولار عن الشعب الفلسطيني، مؤكدا في هذا الإطار أن فلسطين والقدس ليستا للبيع ولن تكونا على الإطلاق.
ولفت أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى أن الإدارة الأميركية تعد العدة الآن لطرح فكرة نتنياهو، عن الدولة بنظامين وإبقاء الوضع على ما هو عليه وإسقاط ملف القدس واللاجئين والحدود ضمن صفقة القرن، مؤكدا أن هذه الجهود مصيرها الفشل والزوال، ومن يريد تجفيف مستنقع الإرهاب في المنطقة عليه أن يبدأ بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.
وطالب عريقات المحكمة الجنائية الدولية بأن يصدر مجلسها القضائي قرارا بالتحقيق مع المسئولين الإسرائيليين وخاصة فيما يتعلق بملف الاستيطان والعدوان على غزة والقدس إضافة إلى ملف الأسرى.