البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدبولي يهنئ وزيري الدفاع والإنتاج الحربي بنجاح «إيديكس 2018»

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الخميس، بتهنئة الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء د. محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعد نجاح تنظيم المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018" الذي استضافته مصر لأول مرة، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد الماضي.
وقال مدبولي، إن التنظيم الناجح عكس الجهد الكبير الذي بذل في مراحل الإعداد للمعرض، كما جاء اهتمام المسئولين والشركات الكبرى بالمشاركة الواسعة في المعرض ليؤكد مكانة مصر بين دول العالم.
وأكد رئيس الوزراء، أن استضافة مصر للمؤتمرات الدولية يدعم ويعزز دور وتأثير مصر في دوائرها الإقليمية والعالمية، لافتًا إلى أن مصر انتهت من تنظيم مؤتمر التنوع البيولوجي، الذي استمر لنحو 21 يومًا، وكان له أثر كبير في مساهمة مصر في صياغة رؤية دولية للحفاظ على التوازن البيئي والحد من التأثيرات السلبية لتغير المناخ، كما تستضيف مصر منتدى الاستثمار بشرم الشيخ "الكوميسا 2018"، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال الفترة من 7 ــ 9 ديسمبر الجاري، برعاية رئيس الجمهورية، وحضور 10 رؤساء أفارقة، وأكثر من 60 متحدثًا دوليًا.
وقال إن المؤتمر هذا العام يضيفُ على مصر مسئولية ودور أكبر تجاه قضايا شعوب القارة في ضوء رئاستها للاتحاد الأفريقي لعام 2019.