البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طالبة الأزهر

طالبة الأزهر
طالبة الأزهر

بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل " أسماء"، في القضية المعروفة إعلاميًا " مقتل طالبة الأزهر".
وأحالت نيابة مدينة نصر المتهم فرحان ٢٥ سنة، سائق "توك توك"، إلى محكمة الجنايات واعترف المتهم أثناء التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة معه أنه كسر الباب، وفوجئ بالفتاة وبعد محاولتها الصراخ خنقها من رقبتها، ووضع يده على فمها وأنفها، لافتًا إلى أنها حاولت مقاومته، وتسببت في إصابته بجرح في وجهه،وتعود تفاصيل الواقعة. 
تمكين أجهزة الأمن بالقاهرة بإشراف اللواء محمد منصور مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، من كشف غموض مقتل الطالبة أسماء الرفاعي بكلية تمريض جامعة الأزهر، حيث تبين من التحريات أنها قُتلت داخل شقة مستأجرة بمنطقة الحي العاشر في مدينة نصر، وكشفت التحريات أن المتهم سائق «توك توك»، تم ضبطه واعترف بالواقعة.
بدأت ببلاغ تلقاه قسم شرطة مدينة نصر أول، من أصدقاء المجني عليها أسماء رفاعي 21 سنة، أكدوا فيه انقطاعها عنهم وغلق هاتفها المحمول، وانتقلت قوة أمنية إلى مسكنها لمباشرة التحقيقات.
ونشر أحد شهود الواقعة ويدعى «عمرو» تفاصيل شهادته أمام النيابة العامة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» شرح فيها أحداث اكتشاف الجثة بصفته حاضر الأحداث والتفاصيل في الواقعة كأول فرد دخل عليها، وقال: «أنا من طلبت لها الإسعاف، لأنها ساكنة في الشقة اللي تحتي..أنا بنزل الساعة ٩، وأنا نازل كانت الأمور طبيعية، ورجعت الساعة ٥ العصر، وأول ما قربت من العمارة كانت واحدة صاحبتها من اللي ساكنين معها تفتح باب العمارة وطالعة، ولاحظت أن الباب مفتوح ولقيت أسماء الرفاعي مرمية على الأرض».