البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبراء عقاريون يطالبون القطاع الخاص بوضع آليات محددة لتلبية احتياجات متوسطي الدخل

خبراء عقاريون يطالبون
خبراء عقاريون يطالبون

طالب عدد من الخبراء العقاريين، اليوم السبت، بضرورة الاهتمام بفئة متوسطي الدخل، من حيث تلبية احتياجاتهم في توفير السكن المناسب والعمل على وضع آليات محددة متفق عليها من جانب شركات القطاع الخاص العاملة في مجال التطوير العقاري لتحقيق هذا الهدف.

جاء ذلك في جلسة الاستثمار العقاري، حيث شارك في الجلسة كل من: المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس طارق شكري رئيس شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الصناعات، والمهندس علاء فكرى رئيس المجلس المصري للاستثمار العقاري، والمهندس درويش حسانين رئيس الشركة السعودية المصرية للتعمير.

وأشار هؤلاء الخبراء إلى أنه على الرغم من نجاح الحكومة في الفترة الماضية والراهنة بفئة محدودي ومتوسطي الدخل ؛ إلا أنه لايزال هناك احتياج كبير لتوفير عدد ضخم من الوحدات السكنية بشكل سنوي وذلك بسبب الزيادة السكنية المستمرة.

ومن جانبه، قال المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب: إن هناك تكاتفا بين الشركات العاملة في مجال المقاولات للالتزام بالمشروعات العملاقة التي تقوم الحكومة بتنفيذها حاليا، مشيرا إلى ضرورة تدريب وتأهيل العمالة الفنية الواردة من الخارج من جانب كل من وزارة القوى العاملة والاتحاد المصري للتشييد وذلك لدمجهم مع العمالة الفنية المدربة لتكون قيمة مضافة لشركات المقاولات المصرية الموجودة بالسوق المصرية.

وبدوره، أكد المهندس درويش حسانين رئيس الشركة السعودية المصرية للتعمير "مملوكة للحكومتين السعودية والمصرية" ضرورة أن تتجه شركات القطاع الخاص للتفكير خارج الصندوق لتحقق التوازن بين احتياجات العملاء من فئة متوسطي الدخل دون أن تتأثر حجم استثماراتهم، مشيرا إلى إمكانية أن تقوم الشركات بتنوع في اختيار الأماكن والمدن العمرانية التي تنفذ فيها مشروعاتها وتتناسب مع ميزانية دخل الشريحة المجتمعية المتوسطة.