البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتظام العمل في منافذ 100 مليون صحة بكفر الشيخ

البوابة نيوز

انتظم العمل في 80% من منافذ مبادرة 100مليون صحة بكفر الشيخ، البالغ عددها 214 منفذ، بينما تأخر العمل في الباقي بسبب تأخر وصول النت ووجود أعطال في السيستم في بداية العمل بأول أيام المبادرة.
وقال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة، إن العمل منتظم، وأنه متواصل مع كافة المنافذ بوحدات طب الأسرة والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز الشباب المشاركة في الحملة، لحل أي مشكلات طارئة مثل تأخر وصول النت أو وجود مشاكل في السيستم، لافتًا أن غرفة العمليات بمديرية الصحة منعقدة على مدار الساعة، في ظل توافر جميع الإمكانات المطلوبة لنجاح الحملة، حيث تم تسليم التابات وأجهزة الكمبيوتر والرواترات الخاصة بعمل الحملة بعد تدريب القائمين عليها، وسط مرور لجان مديرية وإدارات الصحة بالمحافظة.
ومن جانبهم فقد عبر المواطنون بمحافظة كفر الشيخ، عن سعادتهم لبدء الحملة القومية لفحص المواطنين وعلاجهم ضد مرض فيروس سي وكذلك الأمراض السارية" السكر والضغط.
وقال عبدالله الفقي أحد مواطني مركز سيدي سالم، أنه توجه للكشف بمنفذ مستشفى الرمد هو وعدد من مواطني المركز، وذلك للاطمئنان على عدم إصابته بفيروس سي، خاصة أنه قام بالفحص منذ 5 سنوات وكانت النتيجة سلبية.
وأضاف محمد خالد من مدينة كفر الشيخ، أننا نشكر الرئيس السيسي على تبنيه هذه المبادرة التي تساعد في علاج المصريين من فيروس "سي" وأمراض السكر والضغط، وتقوم بالفحص والعلاج مجانًا، خاصة أنها جاءت بعد سنوات قليلة من الحملة الأولي.
وجهزت مديرية الصحة بكفر الشيخ، برئاسة الدكتور فيصل جودة وكيل الوزارة والدكتور إبراهيم السعداوي مدير الحملة 214 منفذ بجميع مدن ومراكز المحافظة، تضم 648 فريق مقسم على فترتين الأولى من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا والثانية من الثالثة عصرًا وحتى التاسعة مساءً، يتكون من طبيب وممرض ومدخل بيانات، تستهدف فحص 2 مليون و141 ألف مواطن من سن 18 عام فما فوق، لأمراض فيروس سي والسكر والضغط، حيث يتم سحب العينات من الحالات للتحليل بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة لتحليها وحال ثبوت إيجابية الحالة للمرض يتم إخطارها لعلاجها بمستشفيات الوزارة ومراكز ومستشفيات المجالس الطبية المتخصصة.