البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أجهزة الأمن توجه "ضربة قاضية" لتجار العملة في المحافظات

البوابة نيوز

تعددت وقائع النصب على المواطنين فى عدد من المناطق، حيث يحاول المتهمون الخروج على طائلة القانون من خلال القيام بعمليات نصب متكررة، لكن تلك المحاولات لم تكن بعيدة عن أعين رجال القانون، فيتم ضبطهم متلبسين وتقديمهم للمحاكمة.
"البوابة نيوز" سلطت الضوء على تلك الوقائع وجهود مباحث الأموال العامة فى ضبط المتهمين فى المحافظات وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة.
نصاب جديد يتاجر فى العملة
فى منطقة عابدين، أمرت النيابة بحبس مندوب شركة شحن، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لمزاولته نشاطا غير مشروع في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، بعد القبض على م.ا، 23 سنة، مندوب شركة للشحن، لمزاولته نشاطا غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفية ويتخذ من منطقة عابدين مكانا لمزاولة نشاطه الإجرامى.
وتم ضبط المتهم، وعثر بحوزته على مبلغ 4 آلاف جنيه سودانى، واعترف بارتكابه الواقعة وتحرر المحضر اللازم.
سقوط مالك شركة بالمرج ينصب على المواطنين 
فى منطقة المرج، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض علي مالك شركة سياحية يقوم بالاتجار في النقد الأجنبي وبيع العملات خارج السوق المصرفية 
تم مداهمة مقر شركته والقبض عليه وعثر بحوزته على 1200 دولار و500 ريال سعودى و13 ألف جنيه مصرى من متحصلات تغير العملة، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم.
سقوط سائق أشترك مع شقيقه فى الاتجار بالنقد الأجنبي.
ضربة جديدة حققتها الأموال العامة فى محافظة سوهاج، حيث تمكنت من ضبط سائق اشترك مع شقيقه في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، بعد ورود إخطار يفيد قيام "إمام"، عامل بإحدى الدول العربية، وشقيقه، سائق يتردد للعمل بإحدى الدول العربية، بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المصريين بالخارج، من خلال تبادل الأدوار عن طريق السفر فيما بينهما ليتولى من بالخارج تجميع العملات الأجنبية وإرسالها للآخر المتواجد داخل البلاد ليقوم باستبدالها بالجنيه المصري خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، وتوصيلها لذوي العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية، مستفيدين من فارق سعر العملة؛ مما يعد عملا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون، وتم ضبط المتهمين.
ضبط نصاب فى أسيوط 
فى أسيوط، تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط تاجر وشخص آخر، لقيامهما بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون، وبحوزتهم مبالغ مالية.
سقوط نصاب فى كفر الشيخ
تتوالى وقائع النصب على المواطنين، ويتوالى معها سقوط الأقنعة المزيفة، ففى كفر الشيخ، تمكنت مباحث الأموال العامة، من القبض على شخص لقيامه بالإتجار فى النقد الأجنبي، وعثر بحوزته على عملات أجنبية، وتحرر المحضر اللازم.
وفى الدقهلية، تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط 3 أشخاص لقيامه بالاتجار فى التقد الأجنبي، حال قيامهم باستبدال عملات أجنبية خارج نطاق السوق المصرفية، حيث اتخذ أحدهم من محل إقامته مركزًا لممارسة نشاطه الغير مشروع، كما تم العثور بحوزته على ثلاثة آلاف وخمسمائة وثمانية وثلاثين دولارا أمريكيا، وثلاثون ألف وثلاثمائة ريال سعودى، وتسعة وخمسون ألف وثلاثمائة و12 جنيه مصرى، واعترف بارتكابه الواقعة.