البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إعادة فتح بوغاز الإسكندرية بعد غلقه بسبب عدم استقرار الطقس

البوابة نيوز

ضرب محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، طقس غير مستقر على جميع أنحاء المحافظة صاحبها تقلبات جوية وسقوط الأمطار غزيرة وبرق، وارتفاع أمواج البحر.
وكلف الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى.
وشدد عليهم بضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.
وأهابت محافظة الإسكندرية بالمواطنين بتوخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الاضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار، وفي حالة حدوث أي حالات طارئة الاتصال على غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة علي الخط الساخن 114 من التلفون الأرضي.
وفي سياق متصل، قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أن إدارة الحركة بالميناء قررت في السبت، فتح البوغاز بعد حسن الأحوال الجومائية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية التي تسمح بدخول وخروج السفن من والي الميناء بشكل آمن، مضيفا وبدأت إدارات الميناء المختصة فورًا بدخول السفن المتراكية على المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها وقد بلغ عددها 37 سفينة.
ووجّه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.