البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الماليزي التعاون العلمي بين البلدين

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الإثنين، محمد حنيف بن عبد الرحمن السفير الماليزي بالقاهرة والوفد المرافق له، سبل دعم التعاون بين مصر وماليزيا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.
وتم خلال اللقاء بحث سبل مساعدة الطلاب الماليزيين الدارسين في الجامعات المصرية، وتذليل الصعوبات التي تواجههم، وكذلك زيادة التبادل العلمي بين البلدين خاصة في مجال التعليم الفني، والتبادل الطلابي، والمنح العلمية، وتفعيل اتفاقيات التعاون العلمي بين الجامعات المصرية والماليزية، والتعاون بين المراكز والمعاهد البحثية المصرية والماليزية.
وأكد السفير الماليزي بالقاهرة حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين، مضيفا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين.
وقال إنه قام والوفد المرافق له بزيارة لجامعات بني سويف وكفر الشيخ وقناة السويس، مشيدا بالإمكانيات الحديثة والمتميزة بعدد من الجامعات المصرية خاصة في قطاعي الطب وطب الأسنان.
حضر اللقاء الدكتورة كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتورة رشا كمال القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للوافدين.