البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر تستقبل أول وفد كيني لزيارة "مسار العائلة المقدسة"

مسار العائلة المقدسة
مسار العائلة المقدسة

قال وجيه جمال، سكرتير عام نقابة المرشدين السياحيين: إن مصر استقبلت أول وفد كينى لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة، ضم ٥٥ سائحًا.
وأضاف «جمال» إن الكينيين زاروا كنيسة العذراء بالمعادي، وكنيسة مصر القديمة وسانت كاترين وجبل موسى، علاوة على الأهرامات والمتحف المصري، مشيرًا إلى أن نمط السياحة الدينية يجذب الأفارقة بشدة، خاصة بعدما اعتمد بابا الفاتيكان مسار العائلة بمصر كرحلة حج مسيحي.
ولفت إلى أن الفاتيكان وضعت المسار ضمن برامجها السياحية فى «كتالوجات المزارات المسيحية» حول العالم، ما يجذب المهتمين بالجانب الدينى فى العالم كله وليس أفريقيا فقط.
وقال إن المرشدين السياحيين يقبلون حاليًا على اجتياز الدورات التدريبية التى تجريها الكنيسة المصرية بمعهد الدراسات القبطية، للتعرف على التاريخ القبطى فى مصر والاستعداد لشرح المسار كاملًا للسياح.
وكشف «جمال» عن الانتهاء من تدريب ١٠٠ مرشد سياحى حتى الآن، فى دورتين خلال مايو ٢٠١٧ ومارس ٢٠١٨، وجارٍ الإعداد للدورة الثالثة التى ستضم ٥٠ مرشدًا، مشيرا إلى أن التدريب فى مكان واحد يفيد فى توحيد المعلومة التى سينطق بها المرشدون، وهى بطبيعة الحال المعلومة التاريخية الموثقة.