البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ القليوبية يتفقد سير عمل "حملة فيروس سي" بحميات بنها

البوابة نيوز

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأحد، مستشفى حميات مدينة بنها، للاطمئنان على سير العمل، وتقديم الخدمات الطبية اللائقة للمواطنين والاطمئنان على سير حملة رئيس الجمهورية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد العناية المركزة واطمأن على المرضى، وأمر بالمتابعة الجيدة والتيسير على المرضى حتى تمام الشفاء، كما تفقد العناية المركزة للأطفال الجاري تجهيزها والمكونة من 6 أسرة وسيتم الانتهاء منها وتجهيزها خلال أسبوعين.

كما تفقد المحافظ معمل PCR بالمستشفى والمزود بجهاز حديث جدا، عالي الكفاءة ويصل عدد الحالات التي يقوم بتحليلها إلى 1000 حالة يوميا، والذي أنهى قوائم الانتظار وأصبح المريض يقوم بإجراء التحليل والحصول على النتيجة بشكل فوري لتلقي العلاج في أسرع وقت ممكن.

وتفقد أيضا مركز فيروسات الكبد والتي يستقبل المرضى الحاملين للفيروس لتشخيصهم واستمع المحافظ إلي الاستشاريين والأطباء الذين يقومون بتقييم وتشخيص المريض لتحديد العلاج المناسب له، وأمر بالتيسير على المواطنين وسرعة الإجراءات لصرف العلاج بشكل فوري.

كما تفقد المحافظ أيضا الصيدلية وتأكد من مخزون العلاج بها خصوصا العلاج المخصص لمرضى فيروس سي، وأعطى تعليمات مشددة بالحفاظ على تواجد مخزون مناسب للأدوية وتعريف المواطن بنسب الجرعات ومواعيدها لضمان فاعلية العلاج.

وأكد المحافظ أن المستشفى تقوم يوميا باستقبال 3000 مريض، وجرى الكشف على 22 ألف حالة بحميات بنها من بدء تاريخ الحملة لتصل القليوبية كلها إلى عدد 2 مليون و260 ألف مواطن، جرى الكشف عليهم خلال المبادرة وحتى الآن، كما تم علاج عدد 3000 حالة بحميات بنها وتم صرف العلاج الشهري لهم، وجرى علاج عدد 260 ألف حالة على مستوى المحافظة.