البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأوقاف تستعد للاحتفال بالمولد النبوي بأسوان

البوابة نيوز

تنطلق احتفالات المولد النبوي الشريف، مساء غدا الأثنين، بمقر أرض المعارض الدولية والمحلية بمدينة أسوان، بالقرب من مستشفى الحميات، حيث تقيم 33 طريقة صوفية احتفالاتها من خلال السرادقات الخاصة بالاحتفال بحضور نخبة من كبار المنشدين وعلماء الأوقاف والطرق الصوفية.
وقال الشيخ أشرف أمين سعد الدين، وكيل عام مشيخة الطرق الصوفية بأسوان، وشيخ عموم الطرقة الرفاعية، إن الاحتفالات هذا العام من المتوقع، أن يشارك فيها، أكثر من 50 الف شخص، يتقدمهم اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
وأشار إلى ان الاحتفالات تنطلق بالموكب الصوفي المعروف، "ب الدورة "كما يطلق عليها أهالي أسوان، والذى ينطلق عقب صلاة العصر من ميدان المحطة بواسطة الخيول والسيارات وأعلام الطرق الصوفية، مرورا بالشوارع الرئيسية، وحتى موقع الاحتفالات بأرض المعارض، بمشاركة مشايخ وقيادات الأوقاف والطرق الصوفية.
وأشار وكيل عام مشيخة الطرق الصوفية إلى أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة لتأمين موقع الاحتفالات من خلال نشر أماكن للمتركزات الأمنية بالقرب من سرادقات الاحتفال، حفاظا على سلامة المواطنين المحتفلين بهذه المناسبة الكريمة لمولد النبي صل الله عليه وسلم.