البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مظاهرة في بروكسل لإدراج "استخبارات طهران" على قائمة الإرهاب

البوابة نيوز

تستعد الجالية الإيرانية في بلجيكا لتنظيم مظاهرة، غدا الاثنين، للمطالبة بإدراج الاستخبارات الإيرانية على قائمة الإرهاب الأوروبية، بالتزامن مع اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل.
ودعت المعارضة الإيرانية إلى التظاهر بساحة شومان الرئيسية في بروكسل، للمطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة ضد الإرهاب، والقمع، ومشروع الصواريخ الباليستية للنظام الإيران، كما أكدت مصادر بالمعارضة الإيرانية، أن المتظاهرين سيطالبون بإدراج الاستخبارات الإيرانية ضمن قائمة الإرهاب الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى اعتقال ومعاقبة عملاء نظام "ولاية الفقيه" وطردهم.
وأضافت المصادر، أن الإيرانيين سيحتجون خلال المظاهرة على صمت الاتحاد الأوروبي على انتهاكات حقوق الإنسان الفاضحة في إيران، بما في ذلك موجة الإعدامات التي جرت مؤخرًا، وفقًا لما أورده موقع "العربية".
واعتقلت السلطات البلجيكية، في يونيو الماضي، زوجين بلجيكيين من أصول إيرانية قرب بروكسل، على خلفية تورطهما في محاولة فاشلة لاستهداف مؤتمر سنوي حاشد للمعارضة الإيرانية بالعاصمة الفرنسية باريس.
واتُهمت طهران بالتخطيط لشن هجوم إرهابي على المؤتمر، الذي ضم آلاف الشخصيات، والوفود الدولية للتضامن مع مطالب المعارضة الإيرانية الساعية لإسقاط نظام الملالي، واستبداله بنظام ديمقراطي.