البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حبس مساعد شرطة بالمعاش بتهمة الاتجار في الأسلحة دون ترخيص في بني سويف

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قررت نيابة بني سويف،اليوم السبت،حبس كل من خليل.م.ب، مساعد شرطة بالمعاش،66 عاما، مقيم بمركز الواسطى،و" م.ع.ع " صاحب شركة أسلحة نارية وذخائر بمدينة بني سويف، 4 أيام على ذمة التحقيقات.
ويرجع تفاصيل القضية الى عندما تمكنت مباحث بنى سويف، اليوم السبت، من ضبط مساعد شرطة بالمعاش يدعى "خليل.م.ب "66 عاما، مقيم بمركز الواسطى، وبحوزته علبة طلقات خرطوش بداخلها 25طلقة، عيار 16، وبسؤاله أقر أنه يقوم باستخدامهم في الدفاع عن النفس. 
واعترف المتهم أنه لا يحمل ترخيص بحمل سلاح ناري، وانه قام بشراء هذه الطلقات من شركة ومقرها بمدينة بنى سويف.
وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث بنى سويف، إلى مقر الشركة، وتبين أن صاحبها «م.ع.ع» ومرخص له بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بموجب رخصة من 2005 إلى 21 أبريل 2020، وغير مرخص له بأعمال الإصلاح.
وعقب تفتيش الشركة، تم ضبط أسلحة وذخيرة وجهاز dvr، خاص بمنظومة كاميرات مراقبة بالشركة بها مقطع فيديو لصاحب الشركة للتجارة الأسلحة النارية أثناء صيانة وإصلاح بعض الأسلحة وبجواره المتهم المضبوط بطلقات خرطوش، ومبلغ مالي 458 جنيهًا من متحصلات إصلاح الأسلحة والاتجار بالذخيرة غير المرخصة.
وتبين أن صاحب الشركة لا يحمل تراخيص بإصلاح الأسلحة واعترف صاحب الشركة بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المضبوط من متحصلات البيع وإصلاح الأسلحة، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 955 قسم بني سويف.