البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

9 منتخبات تتأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسدل الستار على ثاني أيام الجولة الخامسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، وتأهل 9 منتخبات إلى النهائيات.
في المجموعة الأولى تأهل منتخب السنغال كأول المجموعة برصيد 13 نقطة، لعب 5 مباريات، فاز في 4، تعادل مباراة، ولم يخسر أي لقاء، يتبقى للمنتخب مباراة فقط.
وتأهل منتخب مدغشقر كصاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط، لعب 4 مباريات، فاز في 3، تعادل في مباراة، ولم يسخر أي مباراة، يتبقى للمنتخب مباراتان.
في المجموعة الثانية تأهل منتخب المغرب بعد حصوله على المركز الأول في ب10 نقاط، لعب 5 مباريات، فاز في 3، تعادل في مباراة، وخسر مباراة، متبقى له مباراة، وتأهل الكاميرون كصاحب التنظيم والاستضافة.
في المجموعة الثالثة تأهل المنتخب المالي كأول المجموعة بـ11 نقطة، لعب 5 مباريات، فاز في 3، تعادل مباراتين، ولم يخسر أي لقاء، ويتبقى له لقاء.
في المجموعة الخامسة تأهل منتخب نيجيريا في المركز الأول ب10 نقاط، لعب 5 مباريات، فاز في 3، وتعادل في مباراة، وخسر مباراة، وتبقى له مباراة.
في المجموعة العاشرة تأهل منتخب تونس كأول المجموعة بـ12 نقطة، بفارق الأهداف عن منتخب مصر، لعب 5 مباريات، فاز في 4،وخسر لقاء، ويتبقى له مباراة.
وتأهل المنتخب المصري ثاني المجموعة بـ12 نقطة، لعب 5 مباريات، فاز في 4، خسر مباراة، ويتبقى له مباراة.
في المجموعة الثانية عشرة تأهل منتخب أوغندا كأول المجموعة ب 13 نقطة، لعب 5 مباريات، فاز في 4 مباريات، وتعادل في مباراة، ويتبقى له مباراة.