البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أقباط يطلقون حملة "بنحب بعض بجد" لتوزيع حلوى المولد على المواطنين

البوابة نيوز

فى إطار تعزيز روح المحبة والوحدة الوطنية، نظمت «بنحب بعض بجد»، ظهر أمس، مبادرة لتوزيع الحلوى، بمناسبة المولد النبوى الشريف، على المصلين والمارة أمام مسجد جمال الدين الأفغانى بمنطقة مصر الجديدة عقب الانتهاء من صلاة الجمعة. وشارك بالتوزيع هبة سعد مؤسس المبادرة، الأب بولس ساتى المدير البطريركى لإيبارشية الكلدان فى جمهورية مصر العربية، والشيخ عصام الروبى إمام مسجد الأفغاني، والسير كلارا، رئيسة دير راهبات الفرنسيسكان، والراهبة فرنشيسكا بطرس، والراهبات مرثا سعد، مارينا أنطون، إيفا صبحي. كما شارك فى المبادرة النائب ثروت بخيت، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس.
وعبر الأب «بولس» راعى الكنيسة عن سعادته بمشاركة إخوانه المسلمين مناسبة المولد النبوى الشريف، لافتا أنه يسير وراء كلمة النبى عيسى، وهى الحب والتسامح والمودة، مشيرا إلى أن جميع الأديان السماوية تسعى لأن يكون الجميع متحدين من أجل الحفاظ على وطن آمن، وأن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد.
وقالت هبة سعد، مؤسس المبادرة إنها رسالة إلى العالم، فحواها أن المصريين على قلب رجل واحد، وأننا نسيج واحد نعيش ونفكر ونعمل ونحتفل معا لرفعة شأن وطننا الغالى.
تأتى المبادرة ترجمة فعلية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى يناير ٢٠١٤ خلال قداس عيد الميلاد داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لنشر الحب والسلام فى جميع ربوع مصر، وتحويل الأقوال إلى أفعال ملموسة على أرض الواقع.