البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تأهيل وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة بثقافة البحر الأحمر

البوابة نيوز

عقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ندوة ثقافية بعنوان " تأهيل وتعليم ذوي الإحتياجات الخاصة" بالتعاون مع مدرسة الثورة الثانويه بنات بالقصير، شارك في اللقاء محمد حسين عبدالله، راندا فؤاد،و تحدث المشاركون عن تأهيل وتعليم ذوي الإحتياجات الخاصة موضحين أهمية توفيرُ خدمات الرّعاية الصحيّة والتأهيليّة لهم من خلال الإستعانة بالمراكز المُتخصّصة في تعليمهم وتأهيلهم ليُصبحوا قادرين على التّأقلمِ مع المُجتمع.

كما نظم بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان "أثر التنمر النفسى على الطفل" وذلك ضمن نشاط المكتبات بالتعاون مع مدرسة العوينة الجديدة بالقصير، ألقها الدكتور ياسر خليل، تحدث فيها عن التنمر من خلال الداتاشو ووضح أنه سخرية التلميذ من زميله ومدى تأثير السخرية على الطفل، وتناول ذلك بالشرح الوافى عن طريق أفلام كارتون. وفى نفس اليوم استضاف بيت الثقافة المدرسة الرسمية للغات بالقصير، وتم عمل دورى ثقافى، وتوزيع جوائز مجلة قطر الندى على الفائزين بالإضافة إلي ألعاب ترفيهية.
وفى قصر ثقافة الغردقة أقيمت ورشة فنية عن المولد النبوي الشريف، وتم رسم عدة أشكال لعروسة المولد وذلك بالمدرسة الفكرية بالغردقة مع المدربة إيرين رشدي.