البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ميناء دمياط يستقبل اثنين من أحدث أوناش الحاويات في العالم

البوابة نيوز

استقبل ميناء دمياط اليوم السفينة (Calypso) والتي تحمل على متنها عدد 2 ونش رصيف (mobile crane) طراز (Liebherr) الألماني، والمخصصين للعمل علي رصيفي 5، 6 وهي الأرصفة البديلة التي خصصتها هيئة الميناء لمحطة الحاويات أثناء عمليات التطوير والتعميق التي تتم علي أرصفتها لخدمة سفن الحاويات المترددة علي المحطة.
وتبلغ حمولة الونش الواحد 120 طنا ويصل وزنه حوالي 380 طنا ويستطيع التعامل مع الحاويات بكفاءة، وتعد شركة (Liebherr) الألمانية المصنعة للأوناش من أكبر الشركات المصنعة للمعدات والأوناش في العالم.
وأوضح اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن الهيئة لا تدخر وسعا في تقديم كافة التسهيلات لمحطة حاويات دمياط أثناء قيامها بعملية التطوير التي تجريها المحطة لأرصفتها لا سيما تخصيصها لرصيفي 5، 6 لاستقبال سفن الحاويات وإتمام عمليات التداول إضافة إلي إعطاء سفن الحاويات أولوية التراكي عليهما، وقد اجتمعت الهيئة مع الوكلاء الملاحيين العاملين في مجال الحاويات لطرح تلك التسهيلات عليهم وذلك لطمأنتهم على حسن سير عملية التداول بالمحطة.
جدير بالذكر أن رحلة السفينة ( Calipso ) التابعة للخط الملاحي (SAL) والذي تولى شحن الأوناش من ميناء (Rostock) الألماني إلى ميناء دمياط هي الأولى لذلك الخط إلى الموانئ المصرية.