البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

​"صحة بورسعيد" ترد على تأخر صرف مستحقات أعضاء مبادرة "فيروس سي"

الدكتور عادل تعيلب،
الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية بمحافظة بو

قال الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية بمحافظة بورسعيد، اليوم الخميس، إنه سيتم صرف مستحقات أعضاء حملة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، "100 مليون صحة"، للقضاء على "فيروس سي" بداية من يوم 24 نوفمبر الجاري.

ونفى "تعيلب"، في تصريحات صحفية، الاتهامات التي تم تداولها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود تلاعب في صرف مستحقات أعضاء المبادرة، موضحًا أنه تم تجميع كشوف الحضور والغياب لأشهر أكتوبر من 148 نقطة خاصة من خلال مشرف كل نقطة، وتم تسجيلها في الاستمارات المخصصة لذلك، وأن استمارات صرف المستحقات والمقابل المادي للشيفتات وكافة المستحقات الخاصة بشهر أكتوبر دخلت الحسابات يوم 8 نوفمبر فور الانتهاء منها.

وأكد أنه تم الانتهاء من عملية مراجعة كافة وهي حاليًا في "الدفع الإلكتروني"، وسيتم​​ الصرف بداية من يوم 24 نوفمبر الجاري طبقًا للتعليمات المدرجة بالكتاب الدوري لوزارة المالية، مشددًا على أن تلك الاتهامات والشائعات لا أساس لها من الصحة.

واشتكى عاملون في مبادرة "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي ببورسعيد، من تأخر صرف قيمة مستحقاتهم المالية التي خصصتها وزارة الصحة نظير عملهم في المبادرة، وكذلك عدم صرف المكافأة التشجيعية لهم، بالرغم من أن وزارة الصحة والسكان، خصصت نحو 752 ألف جنيه مكافآت للعاملين.