البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حدرج: نتطلع لتنفيذ أهداف الحكومة في زيادة النمو لـ8%

فؤاد حدرج
فؤاد حدرج

قال فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن مجتمع الأعمال المصري واللبناني يتطلع لتنفيذ أهداف الحكومة في زيادة النمو لـ8% وتخفيض البطالة إلى 9،9% بحلول 2021، لافتًا إلى أن الطريق لتحقيق ذلك هو العمل وزيادة الإنتاج لخفض فاتورة الاستيراد.
جاء ذلك خلال ندوة "السياسة المالية.. الطريق للتنمية الاقتصادية والاجتماعية" التي عقدتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال أمس بحضور على الحلبي سفير دولة لبنان بمصر وأعضاء مجلس الإدارة الجمعية فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتور نجاد شعراوي أمين الصندوق والدكتورة زينب الغزالي رئيس لجنة المراة ومروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية وعمر بلبع رئيس لجنة الاعلام ومحمد الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية.
وأضاف حدرج، أنه من الأهمية أن نعمل على تشجيع وجذب رؤوس الأموال والاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة الإيرادات من خلال تنمية الصادرات، لافتًا إلى أن الصناعة تتحمل أعباء مالية كبيرة وتحتاج إلى مزيد من تبسيط الإجراءات الضريبية والجمركية ووضع الصناعة على قدم المساواة مع منافسيه، وحماية الصناعة الوطنية، لزيادة الاستثمارات والإنتاج ومن ثم خلق المزيد من الوظائف.