البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. محمد الغول يشيد بإنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، 14 من نوفمبر 2018، في النشرة التالية:

محمد الغول يشيد بإنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان
أشاد النائب محمد الغول، عضو ائتلاف دعم مصر، وعضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بموافقة مجلس الوزراء على إنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، والمكونة من ممثلي الوزارات المعنية بحقوق الإنسان، مشيرًا إلي أنه بذلك تتوحد جهود الحكومة فى الرد على الجهات التى تنتقد وتهاجم الدولة المصرية بالباطل فى الشأن الحقوقى، وخاصة فى إعداد التقرير النهائى لحالة مصر فى حقوق الإنسان والمراجعة الدورية الشاملة المزمع عرضها على لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة فى مارس المقبل.
وأكد الغول، في بيان له، أن دور هذه اللجنة لا يتعارض مع الدور الاستشاري للمجلس القومى لحقوق الإنسان كما نص عليه دستور ٢٠١٤، ويأتى الدور الرقابي للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الذي يراقب كلا من اللجنة العليا الحكومية والمجلس القومى الاستشارى وبذلك تكون المنظومة متكاملة ومترابطة وتصب كل الجهود فى مصلحة الارتقاء بمستوى حقوق الإنسان في الدولة المصرية، وبالتالي على المستوى الدولي كل التحية لمجلس الوزراء على الحس الوطني واستباق الأحداث واحترافية الأداء.

النائبة سحر صدقي: الجهود مستمرة لتطوير مدارس محافظة قنا
أكدت النائبة سحر صدقي، أمين سر لجنة الشئون العربية، أن التواصل مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية مستمر للوقوف على آخر مستجدات تطوير مدارس مركز أبو تشت، ومركز نجع حمادي.
وأشارت "سحر"، في تصريحاتٍ لها، اليوم الأربعاء، إلى أن خطة تطوير المدارس المتهالكة، وإنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الطلاب، تشمل بناء جناح للطالبات بالمدرسة الإعدادية بنات بمركز نجع حمادي، والذي سوف يساعد في تقليل الكثافة الطلابية، بالإضافة لتجديد وإحلال لمدرسة السلامية الابتدائية المشتركة، نظرا لتوقفها منذ أكثر من 8 سنوات.

غدا.. "محاربة الفكر التكفيري" ندوة بحزب مصر الثورة
يعقد حزب مصر الثورة، برئاسة الدكتور حسين أبو العطا، غدًا الخميس، ندوة بعنوان "محاربة الفكر التكفيري والتعريف بأجيال الحروب وطرق الوقاية منها"، وذلك بمقر الحزب بجاردن سيتي.
وتستهدف الندوة رفع الوعي بخطورة الفكر التكفيري والمتطرف وتأثيره على الأمن القومي، كما سيتم مناقشة أهمية دور الخطاب الديني ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز منظومة القيم في مواجهة الفكر التكفيري.