البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

افتتاح مركز التنمية المستدامة بجامعة الأزهر

البوابة نيوز

استقبل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم الإثنين، الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، وافتتحا مركز التنمية المستدامة للتعليم عن بعد.
وقال د محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة لديها ٥٢ مركز بحثيا ذات طابع خاص، تقدم من خلالها العديد من الخدمات للمجتمع، و أكد أن رساله الأزهر الشريف تتسم بالوسطية وتدعو للتعاون المشترك والتعايش السلمي والانفتاح على الآخر، كما سبق أن دعا الأزهر إلى ترك المصطلحات التي تدعو إلى العنصرية كاستخدام مصطلح "الاقلية" واستبداله بالمواطنة، إذ أن من يدعو لغير ذلك فهؤلاء لديهم أجندات خارجية يروجون وفقا لها ويسعون لعدم المجتمع، ومن المؤسف أن الأزهر الشريف حين يتم الاحتفاء به خارجيا، يتم تقطيع أواصله من بعض المغرضين داخليا.
وتقوم جامعة الأزهر بالعديد من الدورات التدريبية المشتركة بينها وبين مختلف الجامعات داخل مصر وخارجها، بالاضافه لأنشطة الرابطه العالمية للأزهر.
من جانبه أكد ا.د طارق سلمان نائب رئيس الجامعه ورئيس المشروع أن المركز سيكون أول مركز للتعليم عن بعد بالجامعة وسيكون مركزا لاستقطاب الخريجين أيضا. وأوضح د.احمد نبيل مسئول التعاون الدولي بالجامعة والمشرف علي المشروع أن المركز سيكون طفره في علوم تكنولوجيا التنمية المستدامة بما يحتويه من أحدث أجهزة التعليم الحديثة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.
أبدي دكتور عصام شرف، في ختام زيارته لمركز التنمية المستدامة ترحيبه الكامل بفتح آفاق جديدة للتعاون مع الجامعة.
حضر اللقاء أ.د حسن سراج عميد كلية العلوم وا.د حشمت عميد كلية تربية والشيخً علي صالح رئيس قطاع المعاهد الازهرية وا.د محمد الامير رئيس قطاع المعاهد الأسبق وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات