البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هشام توفيق يستعرض خطة تعاون قطاع الأعمال مع المطورين

هشام توفيق
هشام توفيق

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن شركات القطاع تعمل حاليًا من خلال منظور مختلف يقوم على الشراكة مع المطور، وليس فقط المطور العقاري، ولكن تطوير وريادة الأعمال.
وأشار الوزير خلال كلمته بمؤتمر نحو شراكة فعالة وعادلة إلى أن دور المطور يختلف عن المستثمر، فالمطور هو من لديه الفكرة وغالبا ما تكون فكرة جديدة، ولها إضافة وتسهم في سد فجوة وفراغ موجود بالسوق.
وأضاف، أن أي شركة لها عمر افتراضي تحقق خلالها الأرباح والنجاحات، وفي نهاية هذه الفترة عندما تصل إلى القمة تبدأ الأرباح في التراجع، وهى المرحلة التي تتطلب دخول المطور بفكرة جديدة بأنشطة جديدة حتى تبدأ الشركة في الصعود مرة أخرى، وهو ما ينطبق على القطاعين العام والخاص.
ونوه بأن قطاع الأعمال العام سيأتي عليه الوقت للتخارج من شركة ما وإتاحة الفرصة للمطورين من القطاع الخاص للدخول، والاستفادة من هذا التمويل في تطوير شركة أخرى بقطاع الأعمال أو تأسيس شركة جديدة.
ويناقش مؤتمر "نحو شراكة فعالة وعادلة بين قطاعي الأعمال العام والخاص" الرؤية حول مشاركة القطاع الخاص مع قطاع الأعمال العام؛ حيث يمتلك قطاع الأعمال العام أصولا كبيرة وطاقات إنتاجية عملاقة، وما تتعرض له من تحديات ومعوقات من النواحي الفنية والتمويلية، ونظرا لما يمتلكه القطاع الخاص من مرونة وحرفية في توفير النواحي الفنية والتغطية التمويلية.