البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

6 خطوات تكشف خيانة الحبيب.. أبرزها "فيس بوك وتويتر"

البوابة نيوز

علاقات كثيرة تفشل بسبب فقدان الثقة بين الطرفين مع مرور الوقت، على العكس البدايات التي دائمًا تتحلى بالصدق والحب الناتج عن احترام كل منهما للبعض، ويتضح جميع أنواع العلاقات تبنى على الثقة، ولكن بمجرد بدأ أساليب التلاعب يجعل الطرف الآخر قلقًا فيحاول العثور على دليل تعرضه للخيانة.
تقدم "البوابة نيوز" بعض الطرق التي تكشف لك تعرضك للخداع، متمثلة في 6 خطوات:-
1- الشخص المراقب للعلاقة من الخارج يستطيع كشف الصدق من الكذب، ويكون قادرًا على اكتشاف الطرف الخائن في هذه العلاقة، فالغرباء هم الأشخاص الأكثر قدرة على كشف تعرضك للخيانة، وفقًا لدراسة قام بها علماء النفس في جامعة بريجهام يونج.
2- العقل البشري ليس عاجزًا عن التمييز بين الحقيقة والخداع، ولكن يلزمه بعض الوقت لذلك، ويحكم الناس غالبًا حكمًا سيئًا على سلوك الآخرين ولكن عندما يكون لدينا الوقت الكافي للحكم على تصرفات الآخرين فسنكون حينذاك قادرين على تمييز الحقيقة من الخداع، وفقًا لدراسة أجراها الباحثون.
3- كشف الباحثون إلى أن الأشخاص المخادعين يميلون إلى استخدام الأنواع الثلاثة التالية من الكلمات المعبرة عن المشاعر السلبية مثل الكراهية والغضب والعدو.
4- أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين يرتفع لديهم هرمون التستوستيرون قد يرتفع عندهم معدلات الخداع، وأكد باحثون كنديون ان المخادعين يميلون إلى رفع أصواتهم عند المخاطبة.
5 - كشفت الأبحاث الحديثة، أن وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" يعرضون الأشخاص إلى التفكك الأسري والطلاق كوسيلة للخداع والخيانة.
6- الإشارة إلى أن التغير المفاجئ في لغة الجسد وتعابير الوجه والسلوك هي من أكثر الدلائل على الخيانة والخداع، ما يخلق الشعور الدائم بالتوتر.