البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس الوزراء العراقي الجديد: "داعش" سرطان يجب اجتثاثه بأكمله

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي

أعلن رئيس الوزراء العراقي الجديد عادل عبدالمهدي، أن تنظيم داعش الإرهابي سرطان يجب أن يجتث بأكمله، مؤكدا أن القوات الأمنية مستمرة في تتبع "الخلايا الإرهابية".
وذكرت وسائل الإعلام العراقية، أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي ترأس الأحد اجتماعا للقادة الأمنيين والعسكريين والأجهزة الاستخبارية، خُصص لمناقشة الوضع الأمني في عموم العراق وتقييمه، حيث قدم القادة الأمنيون والعسكريون عرضا مفصلا عن الأوضاع الأمنية وعن وضع الحدود مع سوريا".
وقال عبدالمهدي خلال الاجتماع، إن "قواتنا تمتلك روح النصر وإن المبادرة بيدنا والمعنويات مرتفعة، ولذلك فإن جهود قواتنا وعملياتنا مستمرة في تتبع الخلايا الإرهابية".
وأضاف "عصابات داعش الإرهابية سرطان يجب أن يجتث بأكمله، فالفكر التكفيري مازال قائما، ويحتاج إلى عمل مكثف للقضاء عليه".
وكان رئيس الوزراء العراقي الجديد عادل عبدالمهدي أدى اليمين الدستورية الأربعاء الموافق 24 أكتوبر إلى جانب 14 وزيرا من قائمة تشكيلته الحكومية بعد أن فشل مجلس النواب في التوصل إلى توافق بشأن وزارات رئيسة في الحكومة الجديدة، منها الداخلية والدفاع.
ويواجه رئيس الوزراء العراقي الجديد مهمة صعبة تتمثل في إعادة إعمار أجزاء كبيرة من البلاد بعد حرب مدمرة ضد تنظيم داعش الإرهابي، بالإضافة إلى حل مشكلات سياسية إلى جانب معالجة نقص الكهرباء والمياه.
ورغم إعلان العراق في ديسمبر من العام الماضي، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن التنظيم لايزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.