البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توابع "زلزال رادس" تهز "القلعة الحمراء".."الخطيب" يبدأ مهمة "غربلة" لجنة الكرة في الأهلي

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

اتجاه للإطاحة بـ«عبدالصادق».. و«عرابى» الأقرب للعودة إلى لجنة التعاقدات
بدأ محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، مهمة البحث عن مدير فني أجنبي يقود الفريق الأول لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة، بعد أن ساد اتجاه قوي لديه بإقالة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدرب الحالي، عقب الإخفاق في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد أن خسر المارد الأحمر المباراة النهائية أمام الترجي التونسي، وهي الخسارة التي كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير داخل النادي في ظل وجود حالة من عدم الرضا عن الأداء على مدار المرحلة الماضية، إلا أن النتائج الإيجابية أخفت كل العيوب ولكن الأكيد أنها لم تصلحها وبمجرد السقوط أمام الترجي تكشف للجميع داخل القلعة الحمراء أن الأمور لا تسير على ما يرام.
الخطيب، تولى هذا الملف بنفسه لرغبته في التعاقد مع مدرب بمواصفات عالمية لإعادة الفريق الأول إلى حالته المعهودة، خاصة وأن الخزينة الحمراء منتعشة بعقد الرعاية الذي تم إبرامه في الفترة الماضية.
ويسعى الخطيب، لإعادة الأمور إلى نصابها داخل قطاع الكرة في النادي خلال المرحلة المقبلة، كونه مفوضا من جانب مجلس الإدارة للإشراف على الملف الأهم داخل الأهلي، ومن المتوقع إجراء بعض التغييرات في لجنة الكرة والإطاحة بعلاء عبدالصادق، كما يكتنف الغموض موقف عبدالعزيز عبدالشافي، المدير الرياضي الغائب عن الصورة داخل النادي طوال الشهور الماضية ونفس الأمر بالنسبة لحسام غالي، الذي تم تعيينه في منصب المنسق العام لقطاع الكرة ومنحه عضوية لجنة الكرة.
يأتي ذلك بعد الهجوم الكبير الذي تعرض له الخطيب بعد خسارة اللقب الإفريقي، وتحميله مسئولية عدم تفعيل دور لجنة الكرة بالشكل الأمثل منذ تأسيسها.
كما يدرس الخطيب بجدية إجراء تغييرات على مستوى لجنة التعاقدات بالنادي التي يترأسها محمد فضل، ومعه رضا شحاته، حيث لم تنجح اللجنة بهذا التشكيل في إبرام صفقات لتدعيم الصفوف خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وبرز اسم هيثم عرابي، مدير التعاقدات الأسبق للعودة إلى منصبه من جديد بعد أن تم طرحه داخل النادي الفترة الماضية، قبل أيام من فترة القيد الشتوي خلال يناير المقبل، لا سيما أن الأهلي من المقرر أن يبرم عدد من الصفقات القوية لرأب الصدع الفني داخل الفريق في كل المراكز تمهيدًا للاستغناء عن عدد من اللاعبين مع نهاية الموسم الحالي ضمن رؤية الإحلال والتجديد التي يتبناها الخطيب في الوقت الحالي لعلاج القصور داخل الفريق الأول.
ورغم أن الخطيب موجود حاليًا في ألمانيا للخضوع لبرنامج علاج طبيعي، إلا أنه فتح خطًا ساخنًا مع مسئولي النادي لبحث الأمر قبل اتخاذ عدد من القرارات التي من المتوقع الإعلان عنها خلال اجتماع مجلس الإدراة المقرر له بعد غد الخميس.
في سياق متصل فتح الخطيب بنفسه خطًا من المفاوضات المكثفة مع إدارة نادي العين الإماراتي للتعاقد مع حسين الشحات النجم المصري المحترف في صفوف الفريق، حيث أجرى "بيبو" اتصالًا مع مسئولين في النادي لبحث الأمر.
ويرى مسئولو الأهلي، أن الشحات يمتلك كل المقومات الفنية والشخصية التي تجعله صفقة مهمة في الأهلي خلال يناير المقبل ووفقًا لتقديرات الإدارة الحمراء لن يحتاج اللاعب وقتًا للتأقلم على النظام المعمول به داخل النادي نظرًا للخبرات العريضة التي يتمتع بها، كما أنه يجيد اللعب في أكثر من مكان خاصة في وسط الملعب الذي يعد من أكثر المراكز احتياجًا للتدعيم في أقصى سرعة.
وتحسم الأيام المقبلة موقف الصفقة التي دخل فيها الأهلي بكل ثقله لإحداث تغيير ملموس وبشكل سريع على المستوى الفني للفريق.