البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

4 بيانات عاجلة ضد الحكومة بسبب الذهب الأبيض

البوابة نيوز

شهدت الجلسة العامة اليوم الأحد، تقديم العديد من البيانات العاجلة وطلبات الاحاطة بشان عدم توريد محصول القطن حتى الآن للحكومة واستياء المزارعين من ذلك.
وقدم نواب البرلمان خلال الحلسة العامة 4 بيانات عاجلة ضد تأخر توريد القطن المقدمة للحكومة فى عدد من الموضوعات منها استمرار أزمة استلام محصول القطن من المزارعين، ورصف بعض الطرق، وإنشاء كوبرى علوى بمحافظة قنا.
وفى هذا الإطار قال النائب سيف الصافى: إن بيانه العاجل مقدم لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، بشأن إنشاء كوبرى علوى يربط بين كل من دشنا والوقف بمحافظة قنا، لافتا إلى ان رئيس مجلس الوزراء سبق وأن أعلن موافقته على إنشاء هذا الكوبرى، مناشدا بسرعة تفعيل قرار الحكومة وبدء العمل على أرض الواقع.
وخلال الجلسة العامة أيضا، ألقى النائب فايز بركات، بيانا عاجلا موجها لحكومة بشأن طريق أشمون منوفية، مشيرا إلى أن الطريق يجرى فيه العمل منذ 4 سنوات ولم يتم إعادة رصفه حتى الآن مما تسبب فى العديد من حوادث الطرق بشكل شبه يومى.
بينما وجه النائب جابر الطويقى، بيان عاجل للحكومة بشان عدم استلام محصول القطن من المزارعين، مما تسبب فى خسارة الفلاحين محذرا من عزوفهم عن زراعة القطن السنوات المقبلة. 
وفى ذات الصدد وجه النائب سيد أحمد، بيان عاجل للحكومة بشان أزمة استلام القطن من المزارعين، مؤكدا على أن القيادة السياسية حريصة على النهوض بالزراعة وإعادة إحياء صناعة الغزل والنسيج مرة اخرى ولكن ما يجرى على أرض الواقع سيكون سببا فى عزوف المزارعين عن زراعة القطن بسبب عدم استلامه من الحكومة، على الرغم من تعهدها قبل موسم الزراعة باستلامه وتم تحديد الأسعار مسبقا.