البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"البيئة" ترد على مزاعم الصيد الجائر للطيور بـ"مؤتمر الأطراف"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة البيئة، عن عقد مؤتمر صحفي موسع للإعلاميين والصحفيين، للإعلان عن آخر الاستعدادات التي اتخذتها البلاد قبل "مؤتمر الأطراف الـ14 للتنوع البيولوجي بشرم الشيخ"، وعن تطورات أهم الملفات البيئية التي لها صدى واهتمام عالمي.

قال الدكتور أيمن حمادة، مدير عام الأنواع والأجناس بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، إن الميديا الأجنبية تهاجم مصر بزعم أنها تقتل الطيور المهاجرة التي تمر بالبحر المتوسط أثناء موسم الهجرة، وتجاوزت بذلك اتفاقية "المجلس العالمي للطيور بعام ٢٠١٥"، والذي زعم أن مصر أبادت ٥.٧ مليون طائر

وأضاف أن المؤتمر يستهدف الرد على تلك المزاعم العارية تماما عن الصحة، موضحا أن مثل تلك التقارير المزعومة، تتم على أسس غير علمية تماما.

وأوضح أن المشروع القومي لإنقاذ البحيرات المصرية وتنظيفها يصب في مصلحة الطيور المهاجرة، لأن تنظيف البحيرات يعرز ويساعد من هجرة الطيور.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة، إن مؤتمر الأطراف الـ14 للتنوع البيولوجي سوف ينطلق خلال الفترة من ١٣ إلى ٢٩ نوفمبر.

وأوضح سالم، أن كل عامين يتم عقد مؤتمر التنوع البيولوجي، مشيرا إلى أن المؤتمر يناقش مجموعة من المشاكل العالمية، وأنه يتم عقد العديد من القضايا بالقمة بشرم الشيخ.

وكشف سالم أنه سيتم تناول سياسات كوكب الأرض في التعامل مع التنوع البيولوجي، وتجارب الدول في إدارة نوعية تلك الموضوعات، لافتا إلى أن الكائنات الضالة تهدد التنوع البيولوجي لذلك يحتاج نوعا من التنظيم لحد ما.