البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"تعليم المنيا" تفتتح أول وحدة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالجهود الذاتية

محمد عزب، وكيل وزارة
محمد عزب، وكيل وزارة التعليم بالمنيا

افتتح محمد عزب، وكيل وزارة التعليم بالمنيا، أول غرفة مصادر تعليمية لدمج الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمحافظة بالمدرسة التجريبية رقم 2.

وقال "عزب"، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن هذه الوحدة تهدف لتنفيذ خطة الوزارة لبرنامج دمج الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة في المدارس أو الفصول العادية مع أقرانهم العاديين وتقديم خدمات التربية الخاصة والخدمات المساندة كإجراء للتأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم وإتاحة الفرص لجميع الأطفال المعوقين للتعليم المتكافئ والمتساوي مع غيرهم من الأطفال والانخراط في الحياة العادية.

بدوره، أوضح مدير المدرسة، أن عدد طلاب الدمج بالمدرسة 13 طالبا وطالبة تتنوع حالتهم بين الإعاقة البصرية وصعوبات التعلم ومتلازمة داون وإعاقات سمعية وحركية وتوحد، موضحا أنه يتم تعليم الطلاب داخل الفصول بشكل نظري ثم العملي داخل وحدة الدمج من خلال أخصائيين على اعلى مستوى من الكفاءة والقدرة.

وقدم مدير المدرسة، الشكر للجهات التي ساهمت بشكل فعال في إقامة تلك الغرفة بالجهود الذاتية وعلى رأسها مديرية التعليم والإدارة التعليمية وإدارة الجودة بإدارة المنيا التعليمية ومجلس الأمناء وبعض الجمعيات الأهلية والخاصة ومساهمات من رجال الأعمال، مشيرا إلى أن تشغيل الغرفة يتطلب أجهزة وأدوات ووسائل تعليمية ولوجستية وأجهزة حاسب آلي بالإضافة 3 أجهزة لاب توب وآلة كتابة للمكفوفين وجهاز داتا شو.