البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الجيزة يفتتح 7 مشروعات خدمية في الواحات

 اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الخميس، 7 مشروعات خدمية جديدة لأهالي مركز ومدينة الواحات البحرية.
وأكد المحافظ، أن المشروعات جميعها جاءت استجابة لرغبات أهالي مركز ومدينة الواحات البحرية، مشيرا إلى أن المشروعات شملت إنشاء وحدة للخدمات البريدية المتكاملة ووحدة للإسعاف وتجديدات وتطوير مركز الرعاية الصحية بقرية الحارة، بالإضافة إلى وحدة أخرى للإسعاف بقرية الزبو وتطوير وتوسعة لميدان السنترال بتكلفة 850 ألف جنيه، والذي كان يعاني من تكدس مروري حاد وصعوبة في حركة السيارات والمشاة.
وأشار إلى إنشاء أسواق بديلة للباعة الجائلين بمدينة الواحات بأجر رمزي بدلا من إشغالهم للطريق العام، إضافة إلى إنشاء منفذ دائم لبيع السلع التموينية بأسعار مخفضة لخدمة أهالي المركز.
تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة تفقدية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها، يرافقه اللواء علاء بدران، السكرتير المساعد للمحافظة وتيسير عبدالفتاح رئيس مركز ومدينة الواحات، ومديرو مديريات الطرق والصحة والطب البيطري.
وأعلن المحافظ عن تحفيز الأطباء المغتربين العاملين بالوحدات الصحية بالمركز ماديا، موجها مدير مديرية الشئون الصحية بدعم عدد من الوحدات الصحية بالأطباء الأكفاء.
وحرص المحافظ على تفقد حالة الرصف والنظافة وإنارة الشوارع بالمركز، كما عقد لقاءات جماهيرية بعدد من قرى الواحات البحرية حضرها أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالي قرى منديشة والزبو والحارة، وذلك للاستماع إلى مطالب المواطنين والسعي نحو سبل حلها من خلال برنامج زمنى.
كما حرص المحافظ على تفقد أسواق بيع الخضراوات والفاكهة بقرى الواحات البحرية في جولة ليلية للوقوف على أسعار بيع السلع والتأكد من عدم مغالاة التجار في الأسعار.