البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبو الغيط يؤكد أهمية الموسيقى والفنون في مواجهة التطرف

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اهمية تعزيز دور الموسيقى في حياة المجتمعات العربية، وفي الارتقاء بالذوق العام وتدعيم قيم الاعتدال في مواجهة الأفكار الظلامية والمتطرفة.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء، وفدًا من المجلس التنفيذي للمجمع العربي للموسيقى برئاسة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.
ورحب "أبو الغيط" خلال اللقا، بالعمل القيم الذي يقوم به المجمع العربي للموسيقى، خاصةً في مجال حفظ التراث الموسيقي العربي باعتباره جزءًا من ذاكرة الأمة وواجهةً لحضارتها وعنوانًا لتحضرها، مشيرًا إلى أهمية العمل على ان تشهد الفترة المقبلة تدعيم التعاون بين الجامعة العربية والمجمع من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة مشتركة.
وبدوره قال السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام: إن أعضاء وفد المجلس التنفيذي استعرضوا خلال اللقاء أهم الجهود التي يبذلها المجمع في مجال تدعيم العمل والنشاط الموسيقي على المستوى العربي بأطيافه المختلفة وفي الحفاظ على التراث الموسيقي العربي وتعريف الأجيال الجديدة به، وذلك من خلال الكتب والدراسات المتخصصة التي تصدر عن المجمع، وأيضًا عبر الفعاليات الموسيقية والأكاديمية التي يشارك في تنظيمها في مختلف الدول العربية.
 وأوضح أن "أبو الغيط" ناقش أيضًا في هذا الإطار مع وفد المجمع، إمكانية تنظيم حدث مشترك على هامش فعاليات الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير 2019، أخذًا في الاعتبار أن جامعة الدول العربية هي ضيف شرف هذه الدورة.