البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إندونيسيا تمدد فترة البحث عن ضحايا حادث الطائرة المنكوبة 3 أيام

البوابة نيوز

أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الأحد، تمديد فترة البحث عن ضحايا حادث الطائرة المنكوبة التابعة لشركة "ليون إير" ومسجل الصوت في قمرة القيادة، وذلك لمدة ثلاثة أيام.
ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ محمد سيوجي قوله "إن عمليات البحث التي يشارك فيها مئات الأفراد وعشرات السفن ستستمر ثلاثة أيام أخرى" مضيفا أنه قد تم تتبع الإشارات الضعيفة - التي يحتمل أن تكون من مسجل الصوت في قمرة القيادة - ولكنه لم يتم العثور على شيء بعد.
وكانت السلطات الإندونيسية قد أعلنت يوم الخميس الماضي انتشال الصندوق الأسود الأول من مياه "تانجونج كيراوانج" بمقاطعة "جاوة الغربية"، وهو مسجل بيانات الرحلة الخاصة بالطائرة المنكوبة.
ومن المنتظر أن تكشف هذه البيانات الكثير عن التحركات الأخيرة للطائرة، مما قد يسمح للمحققين بمعرفة الأسباب التي أدت إلى تحطمها في وضح النهار وفي ظل ظروف جوية جيدة وبعد دقائق معدودة من الإقلاع.
ويعكف الغواصون على محاولة العثور على الصندوق الأسود الثاني والذي من شأنه أن يكشف عن المحادثات الأخيرة التي دارت داخل قمرة القيادة بين الطيار ومساعده.
يشار إلى أن الطائرة كانت تحمل على متنها 189 شخصا، وقد تحطمت يوم الاثنين الماضي بعد 13 دقيقة من إقلاعها من العاصمة جاكرتا باتجاه "بانجكالبينانج".. وقبل فقدان الاتصال طلبت الطائرة إذنا للعودة إلى جاكرتا بسبب حدوث مشكلة فنية.