البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عباس شومان ناعيا "طالب الأزهر": سيارات طائشة سبب الحوادث

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق

نعى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف السابق، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، الطالب أسامه صقر جاد الرب الطالب بالفرقة الأولى بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية والذى توفى اليوم السبت إثر حادث أليم على الطريق السريع أمام جامعة الأزهر

وقال شومان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": إنا لله وإنا إليه راجعون، بقلب يعتصره الألم الذي لا يكاد يفارقه لتوالي استشهاد طلاب الأزهر دهسا من سيارات طائشة أترحم على فقيدنا الجديد".

أضاف: لعل مجلس الجامعة الذي سيعقد الثلاثاء المقبل لهذا الغرض يوفق في إيجاد حل لهذه الكارثة.

واختتم قائلا: خالص العزاء لأسرة الشهيد.

كانت جامعة الأزهر قد قررت، في وقت سابق، إغلاق البوابات الرئيسية على طريق النصر اعتبارا من اليوم على أن يتم الاقتصار في دخول الطلاب والموظفين والمترددين على الجامعة على بوابة تربية الجديدة بطريق المخيم الدائم بجوار سلم المشاة، وأن يكون دخول السيارات من بوابة كلية طب وبوابة كلية الزراعة.

وتقوم الجامعة الآن بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومديرية أمن القاهرة ومحافظة القاهرة لاتخاذ إجراءات فورية لتأمين عبور الطريق أمام بوابة كلية التربية.

ومن المقرر أن يعقد مجلس جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، عقد اجتماع طارئ لجميع العمداء يوم الثلاثاء 6/ 11 بمقر مجلس الجامعة الساعة الثانية عشرة ظهرا، للنظر في اتخاذ ما يلزم لوضع حد لتداعيات هذه الحوادث.