البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. النصب التذكاري وطريق النور بشرم الشيخ

النصب التذكاري وطريق
النصب التذكاري وطريق النور بشرم الشيخ

استعرضت فضائية "dmc" خلال مشاركتها في منتدى شباب العالم، النصب التذكاري لإحياء الإنسانية في سيناء، والذي يقع على مقربة من مدينة شرم الشيخ.
وشارك في إنشاء هذا النصب التذكاري حوالي 72 جنسية في المرحلة الأولى يمثلون مختلف دول العالم.
وأشار الإعلامية رامي راضوان موفد فضائية dmc بمنتدى شباب العالم إلى أن هناك مساحات متروكة للمرحلة الثانية لانضمام البلدان الأخرى إلى هذا النصب التذكاري رغبة من مصر وشباب مصر لتوجيه رسالة للعالم لكي نتكاتف ونتعاون من أجل إحياء الإنسانية.
وتابع: "وقبل الوصول إلى النصب التذكاري نجد طريق النور والذي يسبقه مجموعة من القطع الرخامية مختلفة الألوان والتي ترمز لاختلاف الثقافات ما بين أبناء هذا العالم ثم تنصهر هذه الألوان معا ويبقى اللون الأبيض فقط الذي يرمز إلى النقاء، مشيرا إلى أنه على جانبي طريق النور نجد مجموعة من الأعمدة المنيرة التي تختلف أطوالها.
واستطرد: ويرمز كل عمود منها إلى دولة معينة ويرمز طول العمود إلى عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه الدولة نتيجة الأعمال الإرهابية وأعمال العنف، والأطوال الأعلى ترمز إلى الدول التي سقط بها عدد ضحايا كبير مثل سوريا والعراق واليمن ومصر، موضحا أننا عندما نمر من جانب طريق النور نصل إلى 7 درجات ترمز إلى 7 انتماءات التي شكلت الهوية المصرية والشخصية المصرية ثم أعلى هذه الدرجات نجد القلوب التي صنعها الفنانين من 72 دولة، كلا صنع قلب بطريقته وبأسلوبه ووراء كل قلب قصة معينة وهذه القلوب يتوسطها القلب المصري.