البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مبادرة لتلوين أكشاك الكهرباء.. والطالبات يزين أعمدة كورنيش النيل بالسويس

تلوين أكشاك الكهرباء
تلوين أكشاك الكهرباء

قال محمد الحاج، مدير التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم فى السويس، إن المحافظ استجاب للمبادرة التى تقدم بها طلاب مدرسة الصناعات نظام ثلاث سنوات بتلوين وتجميل المحافظة من خلال موهبتهم فى الرسم على الجدران، لافتا إلى أن المحافظ قرر توفير كل الأدوات المستخدمة فى تلك المبادرة.
وأضاف الحاج، أن المبادرة سيتم تعميمها بجميع أحياء المحافظة، مؤكدا دعمه بالمشاركات الفنية من الموهوبين من أبناء المحافظة، حتى تظهر أحياء المدينة بالشكل الحضارى المناسب. وقال أيمن محمد، مدرس التربية الفنية بمدرسة الصناعات بمنطقة الغريب، بدأنا المرحلة الأولى فى المبادرة بتلوين وتجميل كورنيش السويس من خلال الرسم على أكشاك الكهرباء وتلوين صناديق القمامة، لافتا إلى أن المبادرة تحاول توصيل رسالة إلى المواطنين بضرورة النظافة والحفاظ على المدينة، وخاصة منطقة الكورنيش والتى تعتبر المتنفس الوحيد لأهالى المحافظة. ومن جانبه، قال اللواء عبدالمجيد صقر، إن المحافظة تدعم كل المبادرات التى تهتم وتحافظ على نظافة وتراث المدينة الباسلة، مشيرا إلى أن المحافظة دعمت مبادرة طالبات الصناعات فور التقدم به، لأن المحافظة تحتاج لتلك المبادرات التى تحث على توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة المحافظة.
وأضاف صقر، أن سلسلة من المبادرات ستطلقها المحافظة الفترة المقبلة بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والجامعة والتربية والتعليم لتجميل المدينة بالإضافة إلى توعية المواطنين من خلال تلك المبادرات بضرورة الحفاظ على المدينة الباسلة لترجع إلى سابق عهدها.