البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ الإسكندرية: حادث المنيا الإرهابي لن ينال من وحدة النسيج الوطني

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة

أدان الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، الحادث الإرهابي الغاشم الذى استهدف حافلة تقل عددًا من الأخوة الأقباط المتجهين لدير الأنبا صموئيل بالمنيا، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن، وأن مثل تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة لن تنال من وحدة وقوة النسيج الوطني المصري وأن المصريين كانوا وسيظلون يدا واحدة أمام يد الإرهاب الغاشمة.

ونعى قنصوة ببالغ الحزن والأسى أهالي الشهداء، متمنيًا أن يلهمهم الله الصبر والسلوان ويمن على المصابين بالشفاء العاجل ويحفظ شعب مصر العظيم من كل سوء ومكروه، كما اكد على وحدة وقوة النسيج الوطني.

وقال إن تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة التي لم ولن تفرق بين مسلم ومسيحي، وأن حدوث مثل هذه الحوادث لا يزيد مصر إلا تصميما على مواصلة استئصال الإرهاب من جذوره، مؤكدا وقوف الشعب المصري خلف قيادته السياسية صفًا واحدًا للقضاء على الإرهاب الأسود الذى يحاول أن يزعزع استقرار الوطن ويعوق عملية التنمية والبناء.

ولفت المحافظ إلى أن مثل هذه الحوادث الإرهابية الغاشمة لن تنال من عزيمة وإرادة المصريين، مؤكدا أن الوطن المصري يقوم على جانبين الجانب المسلم والجانب المسيحي وجميعنا إخوة وشركاء في وطن واحد.

وكان مصدر أمني، أكد أن حافلة أقباط تعرضت لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، مما أسفر عن استشهاد ٧ وإصابة 14 آخرين، موضحًا أن الطريق الرئيسي للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنية نظرا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي، وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، مشيرا إلى استخدام الضحايا دروب فرعية للوصول إلى الدير.