البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. "فراعنة الطائرة" يطاردون اللقب العربي أمام البحرين

المنتخب المصري للكرة
المنتخب المصري للكرة الطائرة

يسدل الستار اليوم السبت على فعاليات البطولة العربية للكرة الطائرة رجال رقم 21 التي تستضيفها مصر في الفترة من 25 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2018 واحتضنت الصالة رقم 2 باستاد القاهره الدولي منافساتها. 
وتقام اليوم 3 مواجهات قمة في الندية والإثارة حيث يلعب المنتخب الفلسطيني مع الجزائر عند الثالثة عصرا يليه لقاء العراق وعمان عند الخامسة والنصف، ثم مسك الختام سيكون عند الثامنة بين المنتخب المصري، المرشح الأول للفوز بالبطولة، ونظيره البحريني، في مباراة من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا غفيرا. 
جدير بالذكر أن المنتخب المصري توج باللقب عامي 2014 بالكويت و2016 بالقاهرة. 
يحضر البطولة اليوم نخبة من القيادات الرياضية العربية، على رأسهم الشيخ علي بن محمد بن راشد آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي والبحريني للكره الطائرة، والمهندس خالد ناصف سليم، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، والدكتور جمال بلقاسم الزروق، نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس اللجنه الأوليمبية الليبية، والشيخ بدر الرواس، نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد العماني، وجهاد خلفان، الأمين العام للاتحاد العربي، وفراس الحلواجي، الأمين العام المساعد للاتحاد العربي، واللواء محمد فرج، رئيس اللجنة المنظمة للبطوله العربية، وأحمد عبدالدايم، مدير البطولة. 
شارك في البطولة العربية 7 منتخبات من أقوى الفرق العربية في الكره الطائرة وهي كل من العراق وعمان وفلسطين والجزائر والبحرين والأردن بجانب المنتخب الوطني المصري صاحب الأرض. 
وتقام البطولة بنظام المجموعة الواحدة، يلعب كل فريق 6 مباريات ويتوج باللقب الفريق الأكثر فوزًا على المباريات والنقاط. 
ووجه الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة خالد ناصف سليم، الدعوة لجميع الأندية، لحضور منافسات البطولة العربية للكرة الطائرة اليوم وتدعيم المنتخب المصري أمام منافسه البحريني. 
وقال أحمد عبد الدايم، مدير البطولة، إنه تم إرسال الدعوة لكل الأندية لحضور فرق الناشئين والناشئات والشباب والشابات، لمؤازرة منتخب مصر الذي ينافس على اللقب. 
ووجه عبد الدايم الدعوة للجماهير لتشجيع المنتخب المصري للكرة الطائرة، مؤكدًا أن الدخول وحضور المباريات "مجاني". 
وأعرب حسام الدين عبد العزيز المدير الفني لمنتخب الكرة الطائرة عن رضاه التام عن المستوى الذي يقدمه الفراعنة في البطولة العربية للكرة الطائرة. 
تابع منتخب مصر يغيب عنه فريق كامل ما بين إصابات وغيابات، مثل أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام ورضا هيكل وأحمد ضياء، وهم عناصر مؤثرة، لكن المجموعة الحالية قادرة على حسم اللقب وتحقيق آمال الجمهور المصري في المباراة النهائية أمام البحرين أقوى فرق البطولة. 
ومن جانبه أكد فرج الوكيل، المدرب العام للفراعنة، أن المنتخب يلعب على نقاط ضعف المنافسين، مع احترام كل الخصوم. 
وتابع أن الجهاز الفني يبني جيلا جديدا من اللاعبين، والمجموعة الحالية متوسط أعمارهم 23 عامًا، وهم مستقبل الطائرة المصرية، معربًا عن كامل ثقته في تحقيق الفراعنة اللقب اليوم وإسعاد الجماهير المصرية.