البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة بمدينة نصر

 محافظ القاهرة يتفقد
محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة بمدينة نصر

أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، أهمية مشاركة المجتمع المدني، ممثلًا في الجمعيات الأهلية والمواطنين، للارتقاء بالأحياء السكنية، والحفاظ على ما يتم من أعمال.
جاء ذلك خلال جولته اليوم الأربعاء في حي شرق مدينة نصر، لمتابعة أعمال حملة النظافة المكبرة التي يقوم بها الحي بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من الجمعيات الأهلية وشباب المنطقة بشوارع الصاعقة والورشة وخلف مساكن الشروق وعزبة الهجانة.
وأصدر المحافظ، تعليماته بتكثيف أعمال النظافة بشوارع الحي ورفع المخلفات كما شدد على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بفسخ التعاقد مع أي متعهد يتكاسل أو يتراخى في عمله، واستبداله فورًا.
وقال: إن "شرق مدينة نصر" من الاحياء التي تم تطبيق منظومة النظافة الجديدة بها، وتعتمد علي الجمع السكني من المحلات والوحدات السكنية مباشرة الى سيارة المتعهد ومنها الي المحطات الوسيطة سواء المتحركة أو الثابتة بالحي لنقلها الي المقالب العامة بمعرفة الهيئة.
وأكد أهمية الحفاظ علي الاراضي التي يتم رفع المخلفات منها وتحفظ الحي عليها بصفة مؤقتة لضمان عدم إلقاء أي مخلفات بها مجددًا مع امكانية استغلالها كساحات انتظار سيارات وإعادة تخطيطها بما يعود بالصالح العام علي الحي والمواطنين.
كما تفقد سير العمل بمدرسة "الدكتورة نوال اسماعيل " في منطقة عزبة الهجانة، والمقامة على أرض تابعة للقوات المسلحة، كانت عبارة عن مقالب قمامة في السابق، وتم تخصيصها لإقامة مدرستين أحدهما للتعليم الاساسي سيتم افتتاحها خلال الفصل الدراسي الثاني والأخرى تجريبية سيتم افتتاحها خلال العام القادم بتمويل من هيئة الابنية التعليمية بمشاركة المجتمع المدني لخدمة أهالي عزبة الهجانة.
وأضاف المحافظ، أن المدرسة مقامة على مساحة ارض 4436 م2 وتقدر تكلفتها بحوالى أكثر من 14 مليون جنيه، وتتكون من 44 فصلا للتعليم الاساسى بالإضافة الى غرف خاصة بمختلف الانشطة التعليمية ومكتبات وملاعب وخلافه.
وأوضح حرص المحافظة على تطوير منطقة عزبة الهجانة من خلال توفير كافة الخدمات الاساسية لتلبية احتياجات أهالي المنطقة في جميع القطاعات بالتعاون مع المجتمع المدني.
رافق "عبدالعال" في جولته، ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، ومصطفى عبدالعزيز رئيس حي شرق مدينة نصر، المهندس محسن المأمون رئيس هيئة النظافة.