البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. برلماني يقدم طلب إحاطة لوزير التعليم العالي بسبب شكاوى الطلاب من المعاهد الخاصة

البوابة نيوز

تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، 31 من أكتوبر 2018، في النشرة التالية:


برلماني يقدم طلب إحاطة لوزير التعليم العالى بسبب شكاوى الطلاب من المعاهد الخاصة
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، موجه إلى كل من، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن بعض الإجراءات الخاطئة التى تقوم بها عدد من إدارات المعاهد الخاصة.
وقال "فؤاد" فى طلب الإحاطة، إنه ورد إليه شكاوى من الطلاب وذويهم بخصوص بعض الممارسات والإجراءات الخاطئة التى تتم فى حقهم من جانب إدارات بعض المعاهد الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


عضو بـ"اقتصادية النواب": الحكومة فشلت في مواجهة أزمة القطن
أكد النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن اللجنة ما زالت تبحث أزمة القطن التي يتعرض لها الفلاحون في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الحكومة فشلت في مواجهة الأزمة وأساءت التخطيط.
وأوضح السيد، لـ"بوابة البرلمان"، أن الحكومة لم تدرس الأمر قبل بدء موسم زراعة المحصول، لافتًا إلى أن مصر كانت تشتهر بزراعة القطن طويل التيلة، كما أن الفلاح المصري كان يعتمد على زراعة القطن.
وتابع: "المحاصيل أصبحت عبئا على الفلاح، لازم الحكومة توفر هامش ربح معقول، القطن محطوط في الطل، والأمطار هتنزل والمحصول هيضيع".


نائب الوفد يتقدم بطلب إحاطة حول الاستغلال الأمثل لمؤهلات السياحة العلاجية
قدم النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة والطيران المدني، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى الدكتورة رانيا المشاط وزير السياحة، حول أهمية الاستغلال الأمثل لمؤهلات السياحة العلاجية في مصر.
وأكد حافظ، في طلبه، أهمية عمل كتيبات وبرامج بأماكن السياحة الاستشفائية والعلاجية في ربوع مصر، مطالبًا بمناقشة طلب الإحاطة داخل لجنة السياحة.