البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عضو بـ"رجال الأعمال" يشيد بنظام الإقرارات الضريبية الإلكترونية

المهندس أحمد سرحان
المهندس أحمد سرحان

أكد المهندس أحمد سرحان عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، ورئيس شركة اكسيل للمشروعات التقنية ETP - المنفذة لمشروع الإقرارات الضريبية الإلكترونية لصالح مصلحة الضرائب المصرية، أن النظام المتطور لتقديم الإقرارات الضريبة أثبت بالتجربة أنه ناجح ويسير وفق إجراءات وتجهيزات منظمة ومتطورة. 
وأكد سرحان، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن مصلحة الضرائب قامت بتوعية كبار الممولين ومكاتب المحاسبة للتعريف بالإجراءات وخطوات التجربة التي تمثل نقلة نوعية غير مسبوقة للتأثير على الممولين وحصر المجتمع ضريبيا وبالتالى تحقيق مبدأ العدالة الضريبية بين كافة الأطراف. 
ودعا رئيس شركة اكسيل، مجتمع الأعمال للاستفادة من نظام الإقرارات الضريبية إلكترونيا مشيرا إلى أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب استطاعت فى فترة قياسية تجاوز كافة العقبات والتحديات حتى ظهور هذا النظام إلى النور. 
وقال: أصبح متاحا الآن تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا عن طريق الموقع الإلكترونى (https://eservice.incometax.gov.eg/ETax/) وهو إنجاز بكل المقاييس تم تصميمه وإنتاجه بخبرات وكفاءات مصرية 100%.
وأشار إلى أن هناك العديد من المميزات لنظام الإقرارات الضريبية الكترونيا تتمثل فى " تقليل العبء على الممول من خلال تيسير عملية ملء وتقديم الإقرار الضريبي حيث يتيح النظام القدرة على ملئ وتقديم الإقرار إلكترونيا عبر الويب، تقديم خدمة فعالة من خلال قدرة الممول على الدخول إلى نظامه/ سجله الضريبي الإلكتروني من خلال أي حاسب خلال 24 ساعة/365 يوما بدون الاحتياج إلى تنصيب أي أدوات أو برامج مساعدة، تخصيص مساحة تخزينية لكل ممول تتيح له القدرة على تخزين تعاملات الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة والدخول إليها في أي وقت ومن أي مكان (Cloud Storage) كما يتم تخزين فواتير المشتريات والمبيعات لتطبيق القيمة المضافة.